أعاد بعض أصحاب المخابز الأوتوماتيكية بمنطقة القصيم المحاولة من جديد لرفع سعر رغيف الخبز من خلال تقليص عدد الأرغفة، بعد أن باءت محاولتهم السابقة برفع السعر بالفشل، نظير التدخل الحازم من قبل وزارة التجارة، وتوعدها المتلاعبين بالتشهير والقضاء وحرمانهم من حصصهم من الدقيق، مما أرغمهم إلى العودة للسعر السابق.

فبعد أن فشلت محاولة البعض رفع عدد أرغفة الخبز إلى خمسة لتبرير موقفه من رفع السعر 100% لجؤوا مؤخرا وخلال الأسبوعين الماضيين إلى تقليص عدد أرغفة البر إلى ثلاثة أرغفة بدلا من أربعة وتقليص عدد خبز النخالة إلى رغيفين بدلا من ثلاثة، مع الإبقاء على السعر السابق.

واستغرب عدد من أهالي المنطقة تقليص عدد الخبز لهذا العدد خاصة مصابي السكر الذين ينصحهم الأطباء بتناول البر والنخالة.

"الوطن" قامت صباح أمس بجولة على عدد من مراكز التموين الغذائي بالمنطقة والتقت بأصحاب التموينات وبعض المستهلكين، وذكر عبدالمعين "وافد عربي" يعمل بمركز تموين غذائي أنه مضى على تقليص عدد الأرغفة نحو أسبوع، مشيرا إلى أن هناك تذمرا من قبل المستهلكين حول ذلك.

وأضاف عبدالمعين أن عملية زيادة السعر السابقة تختلف عن عملية التقليص الحالية فكنا نتهم في السابق من قبل الزبائن بأننا وراء رفع سعر خبز البر إلى ريالين، حيث هددنا بعض الزبائن بالمقاطعة، أما بعد التقليص فقد ثبت للجميع أن الإشكالية في المخابز نفسها.

وقال المواطن الذي يكنى بأبي خالد أن لديه أما تعاني من مرض السكر فيحرص دائما إلى توفير كميات كبيرة من الخبز البر لسد حاجتها خلال الأسبوع كاملا تفاجأ من هذا التقليص مطالبا بتدخل فرع التجارة بالمنطقة لكي يعود العدد لما كان عليه سابقا.

إلى ذلك أكد رئيس لجنة المخابز بمجلس الغرف السعودية فهد السلمان في تصريح خاص إلى

"الوطن" أمس أن لأصحاب المخابز رفع سعر الخبز البر أو تقليل عدد الأرغفة كل حسب رغبته، ونفى السلمان في ثنايا حديثه أن تكون هناك أزمة في عملية الدعم من قبل الدولة أو ندرة في الحصول على الدقيق البر.

كما أكد أن هناك مخابز تقوم ببيع ثلاثة أرغفة من الخبز البر بريال وأخرى تبيع الرغيفين بريال وثالثة تبيع الواحدة بريال، مضيفا بأن السعر تحت تصرف صاحب المخابز.

"الوطن" اتصلت على الهاتف الشخصي لمدير فرع التجارة بمنطقة القصيم المهندس منصور الضبعان لمعرفة دور الفرع تجاه تقليل عدد أرغفة الخبز البر لكنه لم يرد.