أجرى مانشستر يونايتد الإنجليزي، اتصالا أوليا ببرشلونة الإسباني من أجل إقناعه بالتخلي عن لاعب وسطه الدولي سيسك فابريجاس، وذلك بحسب ما أكد مصدر مقرب من بطل الدوري الممتاز لموقع "إي إس بي إن" المتخصص.

ويسعى المدرب الجديد ليونايتد، الإسكتلندي ديفيد مويز، الذي خلف مواطنه أليكس فيرجسون، في نهاية الموسم، إلى تعزيز وسط الفريق من خلال التعاقد مع لاعبين جدد أو أكثر، وقد وضع على رأس اللائحة البلجيكي مروان فلايني، الذي لعب تحت إشراف مويز في إيفرتون، وثنائي برشلونة تياجو الكانتارا، وفابريجاس، الذي يتصدر هذه اللائحة نظرا لأهميته، خصوصا أن يونايتد بحاجة إلى لاعب جديد من الطراز الرفيع جدا في ظل توجه واين روني، للرحيل عن "أولدترافورد".

وأكد مصدر مقرب من يونايتد لموقع "إي إس بي إن"، أن بطل الدوري الإنجليزي الممتاز أجرى اتصالا ببرشلونة من أجل معرفة وضع فابريجاس، الذي ترك الدوري الإنجليزي في 2011 للعودة إلى فريق بداياته بعد أن دافع عن ألوان آرسنال منذ 2003.

وذكر الموقع أن برشلونة لم يحسم أمره بشأن فابريجاس وإذا ما كان يريد الاحتفاظ به خصوصا وأن اللاعب غير راض عن دوره في النادي الكاتالوني، بسبب اكتفائه بلعب دور ثانوي في ظل وجود تشافي هرنانديز.

ويبحث برشلونة إمكانية منح فابريجاس دورا أكثر تأثيرا في الفريق الذي يرتبط به اللاعب عاطفيا، كونه تأسس فيه لكنه غير متأكد من مواصلة المشوار معه، ومسألة الشك هذه تدفع يونايتد لمحاولة الحصول على خدماته وهو مستعد لدفع حوالي 30 مليون يورو لإقناع برشلونة بالتخلي عنه.

ويأمل مويز أن ينجح في إغراء فابريجاس من خلال وعده بمنحه دورا أساسيا مؤثرا في الفريق الذي فقد خدمات بول سكولز، بعد اعتزاله مجددا ويتوجه للتخلي عن البرازيلي اندرسون، لفريق برتغالي على الأرجح، إضافة إلى أن رحيل البرتغالي لويس ناني، عن "أولدترافورد" أصبح شبه محسوم وقد يكون آرسنال وجهته المقبلة مقابل حوالي18 مليون يورو.

أما في ما يخص تياجو، فيبدو أن برشلونة مستعد للتخلي عنه ليونايتد مقابل حوالي 21 مليون يورو، لكنه ترك خيار الرحيل عن النادي أو البقاء فيه للاعب نفسه.

كما يسعى يونايتد بحسب "إي إس بي إن" إلى اللعب على رغبة بوروسيا دورتموند الألماني بتجنب بيع مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، لغريمه بايرن ميونيخ من أجل الحصول على خدمات الهداف المميز.