شهد نائب وزير الدفاع الأمير فهد بن عبدالله بن محمد مساء أمس حفل تخرج الدفعة العاشرة لطلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي.

وقال قائد الكلية اللواء الركن محمد العمري: تخريج الدفعة يوافق مرور 15 عاماً على صدور قرار مجلس الوزراء رقم 95 وتاريخ 2 جمادى الأولى 1419 بالموافقة على إنشاء كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي التي غدت ولله الحمد منذ بدء الدراسة فيها اعتباراً من العام التدريبي 1422 /1423 مرجعاً للساعين من شباب وطننا الغالي إلى اكتساب المهارات العسكرية الحديثة، والوقوف على الأساليب التدريبية المتطورة، كما أصبحت إلى جانب مرافق الدولة ومؤسساتها مصدراً متجدداً للخبرات المتميزة.

وتابع "وبكل فخر قدمت الكلية على مدى الأعوام الماضية الدفعة تلو الأخرى كدماء جديدة لقواتنا المسلحة. مؤهلةً بالعلم والمعرفة، ومتسلحة بالمقدرة والكفاءة. للعمل كضباط في قوات الدفاع الجوي وقوة الصواريخ الاستراتيجية متحلية بالأخلاق والشرف والأمانة والانضباط، ومستعدة لتحمل المسؤولية بكل أمانة واقتدار شعارهم: الله ثم الملك والوطن".

ومضى اللواء الركن العمري يقول: "أوصي الخريجين بتقوى الله في السر والعلن والإخلاص في النيات والعمل والجد والمثابرة، فالمستقبل أمامكم والوطن يناديكم فكونوا له عوناً على البناء ليكون حصناً منيعاً في وجه الأعداء".

ثم بعد ذلك تم عرض تخلله تشكيلات عسكرية عبارة عن تشكيل لقصر المصمك وتشكيل للنجمة وتشكيل لشعار كلية الدفاع الجوي ثم تلا ذلك العرض العسكري بعده تمت مراسيم استلام راية الكلية من الخلف للسلف، وبعدها تم أداء القسم من قبل الخريجين، ثم ألقى الطالب محمد مسلط الدوسري كلمة الخرجين، بعدها أعلن ركن التعليم العميد ركن عبدالله بن مشاري النتائج العامة للخريجين وتسليم الجوائز من يدي نائب وزير الدفاع.