اكتملت زينة عروس البحر الأحمر استعدادا لاستقبال الأهالي والزوار في مهرجانها "جدة غير 34"، إذ وصفها أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل الذي سيرعى فعاليات افتتاح مهرجانها غدا، بقوله: "جدة كانت ولا تزال وستبقى دائما أجمل عروس، نحن نزف هذه العروس للمواطن السعودي في هذه المدينة، وعندما نزفها نريد أن نلبسها أجمل الحلي لهذا العريس العزيز على أنفسنا جميعا، وهو مواطن جدة، تستحق عروسه أن تكون أجمل عروس".

وستجذب العروس الزوار لمهرجانها بأجواء خاصة تمتزج بهدير الأمواج، وأصوات فرح الكبار، ولهو الصغار، وحوارات السمر في كل مكان"، وتتويجا للعروس حدد منظمو مهرجان جدة غير تنوعا بجغرافية الفعاليات، والأنشطة السياحة، الترفيهية، الرياضية، والثقافية، إضافة إلى الفعاليات الترويجية والتسويقية والعديد من الأنشطة.

وستتفاخر العروس بمهرجانها بالمفاجآت والعروض التي تعرض لأول مرة في المملكة في حفل الافتتاح، كعروض الفرق العالمية الشهيرة، الصوت والصورة، مشهد الألعاب النارية، العروض الفلكلورية لفرق الفنون الشعبية، ومسرحية للأطفال.

وتتضمن مفاجآتها، الألعاب المائية والسيرك العالمي، مع افتتاح بطولة لعبة البلياردو، عروض السيارات المعدلة، والعديد من المحاضرات واللقاءات الاجتماعية في مقر الغرفة التجارية الصناعية بجدة حول مواضيع مختلفة من أهمها الإبداع الأسري، ومهارات التعلم وتقوية الذاكرة وفن التعامل مع المشكلات الأسرية.

وراهن منظمو المهرجان على نجاح "جدة غير 34"، باعتباره أهم المهرجانات الترفيهية والثقافية على مستوى المملكة، والتي ستنفذ من قبل 50 مؤسسة وشركة خاصة في كافة الجوانب والفعاليات، إذ وصفوه بالمهرجان المتميز والمتفرد في فعالياته ونشاطاته، من خلال وضع استراتيجية وآلية جديدة من أجل نجاحه وتحقيقه للأهداف المرجوة في دعم البرامج السياحية.

من جانبة قال رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان حسن دحلان: "إن المهرجان يستهدف كافة شرائح المجتمع لدعم السياحة الداخلية وتشجعيها، والعمل على نموها بما يتوافق مع العادات والتقاليد وتوفير وسائل الترفيه للمواطنين والزائرين والمقيمين في مدينة جدة".

وأطلق منظمو المهرجان الدعوات إلى جميع القطاعات الحكومية والخاصة ورجال الأعمال وشرائح المجتمع كافة والمؤسسات المدنية، إلى دعم فعاليات المهرجان من أجل أن تتحقق الفائدة للفعاليات والأنشطة وجعل هذه المدينة في مصاف المدن السياحية في العالم ونموذجا حيا على مستوى المنطقة العربية والخليجية في مجال تنظيم الفعاليات والمهرجانات.