أكد نائب وزير الدفاع الأمير فهد بن عبدالله بن محمد حرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وتوجيهاته الدائمة بالرقي بالقوات المسلحة وجميع القطاعات الأخرى، سائلاً الله تعالى أن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أمس خلال زيارته لقوة جازان، نقل خلالها تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لضباط وأفراد القوة، معرباً عن سعادته بزيارة المنطقة وأفراد القوات المسلحة، وهم يقومون بواجبهم على ثغر من ثغور مملكتنا الغالية.

إلى ذلك، تفقد الأمير فهد بن عبدالله بن محمد أمس بواسطة طائرة مروحية قيادة قوة جازان ضمن زيارته التفقدية لمختلف الوحدات العسكرية التابعة للقوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية.

وكان في استقباله لدى وصوله مقر القوة قائد قوة جازان اللواء الركن عبدالله بن سعد القرني.

وقدم قائد القوة وأركاناته إيجازاً تضمن لمحة تاريخية عن القوة ومهامها وواجباتها وقطاع المسؤولية. كما زار نائب وزير الدفاع كتيبة المشاة الخفيفة "33" حيث كان في استقباله قائد قوة جازان وقائد الكتيبة.

بعد ذلك، توجه سموه إلى مركز عمليات الكتيبة واستمع إلى إيجاز عن مهامها وواجباتها ومستوى التدريب وقطاع المسؤولية. ثم انتقل إلى كتيبة "البرادو".

كما شملت الجولة التفقدية قيادة حرس الحدود بالمنطقة، حيث كان في استقباله لدى وصوله قائد حرس الحدود بجازان المكلف اللواء بليدان بن حمد آل بليدان وأركانات قيادة حرس الحدود بالمنطقة.

ثم عزف السلام الملكي، بعدها قدم مدير إدارة العمليات بحرس الحدود العميد الركن معيض بن سعيد الجبعان إيجازاً عن حرس الحدود بالمنطقة والمهام والواجبات التي يقوم بها وكيفية الانتشار في المواقع الحدودية.

وكان نائب وزير الدفاع قد وصل إلى منطقة جازان مساء أول من أمس ضمن زيارته التفقدية للقطاعات العسكرية للقوات المسلحة في المنطقة الجنوبية.

وكان في استقباله لدى وصوله مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجازان، قائد المنطقة الجنوبية اللواء ركن عبدالله بن صالح العمري، وقائد مجموعة الدفاع الجوي الرابعة بالمنطقة الجنوبية اللواء ركن حاشم بن عبدالعزيز الخمعلي، وقائد قاعدة الملك خالد الجوية اللواء طيار ركن محمد بن صالح العتيبي، ومدير إدارة مستشفيات القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية اللواء طبيب حمود الشهراني، وقائد قوة جازان اللواء الركن عبدالله بن سعد القرني، وقائد القوة البحرية بجازان اللواء البحري الركن مبارك بن مسيفر السفياني، وعدد من المسؤولين بالمنطقة من مدنيين وعسكريين.

وأقام أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز حفل عشاء تكريماً لنائب وزير الدفاع بمناسبة زيارته التفقدية للقوات المسلحة بالمنطقة، وذلك في قصر الإمارة بمدينة جازان.

وكان الأمير فهد بن عبدالله بن محمد قد زار أول من أمس قوة شرورة، يرافقه قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن عبدالله العمري حيث كان في استقباله بمطار محافظة شرورة قائد القوة اللواء الركن عامر بن محمد ضاهر وأركان قوة شرورة، ومحافظ شرورة إبراهيم بن عاطف الشهري.

والتقى نائب وزير الدفاع بمنسوبي قوة شرورة، واطلع على كافة الاستعدادات والتجهيزات ومدى جاهزيتها. كما استمع إلى إيجاز عن مهام وواجبات قوة شرورة. عقب ذلك، توجه إلى ميدان اللواء التاسع عشر، حيث شاهد استعراضا لمعدات رمزية، قام بعدها بافتتاح مبنى قيادة مجموعة الفاروق التاسع عشر الجديد.

إثر ذلك، قدم قائد القوة اللواء الركن عامر بن محمد ضاهر درعا تذكاريا لسموه بمناسبة زيارته لقيادة قوة شرورة. ثم توجه نائب وزير الدفاع إلى المطار مغادراً إلى جازان.