رحبت إدارة الأهلي المصري بالعرض الذي تلقته من إحدى شركات تسويق المباريات، بشأن مشاركة الفريق الأول لكرة القدم بكامل نجومه في دورة ثلاثية رمضانية تقام في الرياض.

واقترحت شركة التسويق السعودية على الأهلي، المشاركة في الدورة إلى جانب الهلال السعودي والهلال السوداني.

وكان الأهلي والهلال التقيا مطلع العام الحالي، وتحديداً في يناير الماضي بالرياض في مهرجان اعتزال وتكريم مدافع الهلال السابق عبدالله الشريدة.

ورغم ترحيب إدارة الأهلي بالعرض، إلا أنها لم تبد موافقة رسمية من خلال التوقيع على عقد المشاركة في الدورة، حيث تمت إحالة الدعوة إلى الجهاز الفني بالنادي لدراسته والتنسيق مع الشركة السعودية بشأن الاتفاق على موعد إقامة الدورة بما لا يتعارض مع ارتباطات الأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث من المقرر أن يخوض الأهلي أول مباراتين له في مرحلة دوري المجموعات خلال رمضان أمام الزمالك المصري في 21 يوليو الجاري، وأورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بالقاهرة في الأسبوع الأول من أغسطس المقبل.

من جانبه، قال مدير قطاع الكرة بالأهلي هادي خشبة: "إن شركة التسويق ترغب في مشاركة الأهلي في الدورة التي تنوي تنظيمها خلال رمضان نظرا لقيمة الأهلي الفنية، لهذا يجب أن يكون الفريق معداًّ جيدا". وأوضح "نادينا تلقى هذا العرض منذ أيام قليلة، وستتم دراسته عندما تتضح الصورة بشأن عدة أمور خاصة في ظل ظروف البلاد حالياً وما يترتب عليها، كما ننتظر من الجهة المنظمة للدورة، معرفة كافة التفاصيل المالية الأخرى".

ولفت خشبة إلى أن هناك أموراً عدة تُحدد موقف الأهلي من المشاركة في الدورة، أهمها ارتباطات الفريق المقبلة وكذلك المقابل المالي وموقف الجهاز الفني، موضحاً أن هناك عروضا أخرى قدمت لناديه أبرزها خوض مباراة ودية خلال أكتوبر المقبل.

يذكر أن الأهلي اعتذر عن عدم خوض مباراة ودية مع الفيصلي الأردني كان مقرر لها خلال شهر رمضان بالعاصمة عمان، بسبب الاختلاف مع الشركة الراعية حول المقابل المادي، كما خاض الأهلي الشهر الماضي مباراة ودية مع المريخ السوداني بالخرطوم على هامش مهرجان تكريم رئيس الأخير جمال الوالي.