في إطار جولاته التفقدية على قطاعات القوات المسلحة، قام نائب وزير الدفاع الأمير فهد بن عبدالله بن محمد أمس بزيارة تفقدية لمجموعة الدفاع الجوي الخامسة في المنطقة الشرقية. وكان في استقباله قائد المنطقة الشرقية اللواء الركن علي بن عيسى عسيري، ومساعد قائد المجموعة اللواء الركن سلطان بن عبدالله الشريف.

وفور وصول سموه، عزف السلام الملكي ثم صافح كبار مستقبليه، بعد ذلك توجه إلى صالة الإيجاز، حيث ألقى مساعد قائد مجموعة الدفاع الجوي الخامسة كلمة رحب فيها باسم الجميع بسموه "في قوة من قواتنا المسلحة الباسلة التي تدافع عن حياض بلادنا العزيزة، في ظل رعاية واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية، وولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز". ثم استمع الأمير فهد بن عبدالله لإيجاز عن مجموعة الدفاع الجوي الخامسة، اشتمل على واجبات ومهام وتنظيم وارتباط وتشكيلات المجموعة. عقب ذلك اطلع على نماذج من أسلحة وأنظمة الدفاع الجوي، واستمع إلى إيجاز عن عمل وقدرات هذه الأنظمة من قبل المتخصصين من الضباط وضباط الصف العاملين عليها. ثم توجه إلى مركز عمليات مجموعة الدفاع الجوي الخامسة، حيث استمع إلى شرح عن إمكانات المركز وما يضمه من أجهزه ورادارات متطورة تمكنه من أداء مهامه العملياتية، بعدها توجه إلى وحدات الباتريوت وتجول في المواقع، واستمع إلى شرح عن آلية عملها من قبل الأطقم العاملة عليها.

وفي ختام الزيارة دون سموه كلمة في سجل الزيارات، قال فيها "سرني في هذا اليوم المبارك ما شاهدته في مجموعة الدفاع الجوي الخامسة بالمنطقة الشرقية من حسن الجاهزية والاستعداد، وما تزخر به من إمكانات مادية وبشرية، وهذا يعكس لنا مدى حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وزير الدفاع - حفظهما الله - على تطوير قواتنا المسلحة في مختلف المجالات، سائلاً المولى عز وجل للجميع دوام التوفيق والنجاح". بعد ذلك تسلم نائب وزير الدفاع هدية تذكارية من قيادة مجموعة الدفاع الجوي الخامسة، والتقطت الصور التذكارية، ثم شرف حفل الغداء الذي أعد بهذه المناسبة.