تفقد نائب وزير الدفاع الأمير فهد بن عبدالله أمس الأسطول الشرقي ضمن جولته التفقدية لعدد من قطاعات القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية.

وكان في استقباله قائد الأسطول الشرقي اللواء إبراهيم المغلوث وكبار ضباط الأسطول.

واستهل نائب وزير الدفاع الجولة بتفقد مجموعة طيران القوات البحرية الرابعة حيث كان في استقباله قائد المجموعة اللواء الطيار الركن ناصر الأحمدي وأركانات المجموعة, ثم استمع إلى إيجاز عن مهام وواجبات وحدات القوات البحرية الملكية السعودية.

بعد ذلك توجه إلى مجموعة الطيران البحري بالأسطول الشرقي وكان في استقباله قائد المجموعة اللواء البحري الطيار الركن صقر المطيري، وأركانات المجموعة, واستمع إلى إيجاز عن المهام والواجبات والطاقة البشرية والمشاركات التدريبية وساعات الطيران المنفذة وأعمال الصيانة والبرامج التدريبية للعام الحالي، إضافة إلى شرح عن مطار القوات البحرية والوحدات التي يضمها والأعمال الجارية لتطويره.

بعد ذلك، تجول نائب وزير الدفاع بجولة على هناقر الطائرات ووحدات الصيانة واستمع إلى شرح عن أقسامها وخطوط وجداول الصيانة من قبل الفنيين المختصين.

إثر ذلك انتقل الأمير فهد إلى قيادة الأسطول الشرقي وفور وصوله عزف السلام الملكي, ثم صافح كبار مستقبليه من قيادة الأسطول.

إثر ذلك، توجه الأمير فهد بن عبدالله إلى الأسطول الشرقي، واستمع إلى إيجاز مفصل عن الأسطول اشتمل على مهام وواجبات وتنظيم وتشكيلات الأسطول وعلى التمارين الميدانية وتمارين مراكز القيادة التي قام بها الأسطول داخل المملكة وخارجها مع الدول الشقيقة والصديقة خلال النهج التدريبي المجدول لهذا العام.

كما استمع لإيجاز عن كلية الملك فهد البحرية ومدارس القوات البحرية وما تقوم به من تدريب وتخريج كوادر مؤهله على أعلى المستويات تتشرف بالانضمام إلى زملائهم في القوات البحرية الملكية السعودية لخدمة دينهم ثم مليكهم ووطنهم.

بعد ذلك قام نائب وزير الدفاع بجولة على سفن جلالة الملك والتقى بالأطقم العاملة عليها من الضباط والأفراد واستمع إلى شرح مفصل عن ما تضمه السفن من إمكانات وأسلحة وأنظمه حديثه تؤهلها لأداء مهامها الموكلة لهم.