# رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري الأخ "عبدالله بن محفوظ" يقول إن عدد الشركات السعودية في مصر يبلغ 3200 شركة، فيما تصل الاستثمارات السعودية إلى نحو 100 مليار ريال.. قروض وإعفاءات وتسهيلات في الداخل، واستثمار في الخارج!

# بانتظار رئيس مجلس الأعمال المغربي - السعودي "الأخ محمد الحمادي"، ليخبرنا عن حجم الاستثمارات السعودية في المغرب الشقيق، وعوائدها على الاقتصاد الوطني، وعن حجم القروض التي حصلت عليها للاستثمار في الخارج!

# قبل ثلاث سنوات - بالتمام والكمال - اقترحت هنا على هيئة الطيران المدني السماح بافتتاح صيدليات في المطارات الكبرى.. أول من أمس قرأت عن افتتاح أول صيدلية في مطار الملك عبدالعزيز بجدة.. أي أن الاقتراح استلزم ثلاث سنوات كاملة ليرى النور...، "بدري.. ليش مستعجلين"؟!

# شكرا لمساعد مدير التربية والتعليم بمحافظة صبيا "عسيري الأحوس"، على تفاعله مع قضية الطفل الذي تناقلت مواقع التواصل مقطعاً له وهو يبكي.. لأول مرة منذ فترة طويلة أقرأ كلاماً لمسؤول في التربية يستحق الوقوف والتأمل.. اقرؤوا كلامه في "صحيفة المدينة" أمس؛ ستدركون أنكم أمام مسؤول حقيقي، يعرف جيداً كيف يحترم الرأي العام، بعيداً عن اللغة الإنشائية المملة، والمستهلكة!

# أجمل أخبار الأسبوع كان قرار وزارة الداخلية باعتماد ضوابط وإجراءات جديدة لإقامة مهرجانات التسوق. أبرزها أن يكون مهرجان التسوق ضمن برامج التنشيط السياحي، وأهمها أن تقتصر المشاركة في المهرجانات على الأسر السعودية المنتجة، والحرفيين والحرفيات والجهات المصنعة والموزعة للمنتجات الوطنية.. "مللنا من الكنافة اللبنانية والمكسرات الإيرانية".. أهل البلد أولى بمهرجاناتهم!

# أطرف لقطات الأسبوع لمصور صحيفة الشرق "محمد سعدالله" ويظهر فيها سور مدخل وزارة الزراعة وقد استخدمه أحد المخالفين من الجنسية الإثيوبية لنشر سراويله وملابسه الداخلية! - صباح الخير وزير الزراعة!