أوقفت اللجنة التأديبية السعودية لقضايا المنشطات حارس مرمى كرة القدم بنادي الاتحاد فواز بن صالح الخيبري لمدة عامين لانتهاكه أنظمة مكافحة المنشطات.

وأوضحت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات في بيان أصدرته اليوم بهذا الخصوص أن الانتهاك المسجل بحق الخيبري هو اكتشاف مادة محظورة رياضياً في عينته استناداً إلى النتائج الواردة من المختبر الدولي المعتمد بسويسرا.

وأشارت اللجنة إلى أنها أتاحت الفرصة للاعب بحضور جلسة استماع وفتح العينة B والتي قام اللاعب بطلب تحليلها حيث جاءت نتائجها متطابقة لنتيجة تحليل العينة A.

وأبانت اللجنة أنها عقدت جلسة استماع للاعب فواز الخيبري وتم خلالها استعراض جميع المستندات الثبوتية والإجراءات وأخذ أقوال اللاعب وإتاحة الفرصة له للدفاع عن نفسه والإيضاح وأخذ حقه بالكامل، مشيرة إلى أنها أحالت جميع مستندات القضية إلى اللجنة التأديبية لقضايا المنشطات والتي بدورها أصدرت قرارها بإيقاف اللاعب عامين عن المنافسات الرياضية الداخلية والخارجية اعتباراً من 15-6-2013 وفقاً للمادة الثانية (الفقرة الأولى) والمادة العاشرة (الفقرة الثانية) من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات مع إشعار الاتحادين الدولي والسعودي بهذا الإجراء والعقوبة الصادرة بحق اللاعب لاعتماد تنفيذها.