تصدر برشلونة الإسباني قائمة أكثر الأندية الرياضية شهرة على موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"، حسب ما أكدته دراسة دولية جديدة أجرتها "زينيث أوبتيميديا"، حيث حصد النادي الكاتالوني 43 مليونا من المعجبين على موقع "فيسبوك"، و9.1 ملايين على "تويتر"، فيما احتل منافسه ريال مدريد المركز الثاني برصيد 38 مليون مشجع على "فيسبوك" و7.9 ملايين على "تويتر".وبحسب قائمة "دوري التواصل الاجتماعي" التي تضم أعلى 30 تصنيفاً، تعتبر أندية كرة القدم وكرة السلة أكبر العلامات التجارية على شبكة التواصل الاجتماعي، حيث تصدرت فرق القدم المراكز الأربعة الأولى على "فيسبوك"، كما حصلت 7 أندية أوروبية على المراتب السبعة الأولى ضمن قائمة العشرة الأوائل، أما المراتب الثلاث الأخرى فتوزعت بين فريق من فرق "الفورمولا 1" من إيطاليا واثنين من أندية السلة الأميركية التي تنشر بشكل أكبر في تويتر، حيث سجلّت 4 مراكز في قائمة العشرة الأوائل، في حين احتلت الأندية الأوروبية المراكز الستة المتبقية، ومن ضمنها 4 فرق ضمن قائمة الخمسة الأوائل.وسيطرت 5 أندية كرة قدم أوروبية على صدارة قائمة "دوري التواصل الاجتماعي" في "فيسبوك" هي: برشلونة وريال مدريد ومانشستر يونايتد وتشلسي وإيه سي ميلان. وحصلت هذه الفرق على 31% من معجبيها من البرازيل والهند وإندونسيا والمكسيك والولايات المتحدة، و7% فقط من الدول التي توجد فيها هذه الأندية، أي إيطاليا وإسبانيا وبريطانيا. وتصدرت إندونيسيا قائمة معجبي برشلونة على "فيسبوك" بـ 4.1 ملايين، تلتها المكسيك (3.0 ملايين)، وأميركا والمكسيك (1.9 مليون)، ثم إسبانيا (1.7 مليون).