نقلت صحيفة سبورتس إكسبرس الروسية عن رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم نيكولاي تولستيخ، أنه يريد الاحتفاظ بخدمات مدرب المنتخب الوطني، الإيطالي فابيو كابيلو، إلى نهائيات كأس العالم 2018 التي تستضيفها بلاده.

وقال تولستيخ في تصريح للصحيفة الروسية أمس "لطالما أعرب كابيلو عن سعادته بالعمل الذي يقوم به في روسيا والظروف التي يقدمها له الاتحاد الروسي". وتابع "نقدر عالياً جداً موهبة كابيلو الاحترافية وصفاته الشخصية، ونحن سعداء للنتائج التي يحققها المنتخب بإشرافه، وبالتالي نحن مهتمون بمواصلة الشراكة بيننا".وكان المدرب الإيطالي نفى نفياً قاطعاً الشهر الماضي الشائعات التي تحدثت عن توليه الإشراف على باريس سان جيرمان الفرنسي، وقال تعليقا على التقارير التي تناقلتها الصحف "عندما يحقق مدرب ما نجاحات في مهنته فمن الطبيعي أن تهتم الأندية بالحصول على خدماته، لكنني أستطيع التأكيد بأنني أعشق روسيا وسعيد جداً بالعمل هنا".وتحتل روسيا المركز الثاني في مجموعتها المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014 برصيد 12 نقطة من خمس مباريات متخلفة بفارق نقطتين عن البرتغال التي خاضت مباراتين فأكثر.

وسيلتقي المنتخب الروسي نظيره الأيرلندي الشمالي في 14 أغسطس في التصفيات العالمية في مباراة مؤجلة من مارس الماضي بسبب سماكة الثلوج وقتها في بلفاست.