اقترب نادي الاتحاد من التعاقد مع المهاجم البرازيلي فرناندو بيانو المحترف السابق في ناديي الوحدة والجزيرة الإماراتيين، حيث قطع نادي الاتحاد شوطا واسعا في مفاوضاته مع اللاعب الذي حقق نجاحات كبيرة في الدوري الإماراتي، وفي حال اكتمال الصفقة سيكون بيانو المحترف الرابع في صفوف الفريق خلال الموسم المقبل.

من جهة أخرى شهدت مشكلة تسجيل لاعبي الاتحاد الجدد بلجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي انفراجا كبيرا أمس بعد الجهود التي قام بها نائب رئيس النادي عادل جمجوم واللجنة المكلفة من هيئة أعضاء الشرف برئاسة منصور البلوي، حيث تمت تسوية العديد من ملفات اللاعبين بإعادة جدولة المبالغ ودفع جزء من المستحقات، كما أن هناك محاولات لإقناع عدد من اللاعبين الرافضين لفكرة الجدولة.

وبدأت اللجنة باستخدام طرق متعددة للضغط على اللاعبين، منها مطالبتهم بتقدير موقف النادي وأن عدم التسجيل سيؤثر على وضعه في المرحلة المقبلة، وقد يكلفه خسارة مباراة السوبر السبت المقبل أمام الفتح، ومن اللاعبين الذين تجري معهم مفاوضات حاليا، مبروك زايد وحمد المنتشري كونهما من أصحاب المستحقات الكبيرة.

وتحاول الإدارة مع اللجنة المكلفة، الاستفادة من المبلغ المالي الذي حصل عليه النادي من التوقيع مع شركة صلة الرياضية في تسليم اللاعبين جزءاً من مستحقاتهم مقابل الموافقة على إعادة الجدولة.