صادرت أمانة محافظة جدة 166 ذبيحة من الملاحم، وأتلفت نحو 4 أطنان لحوم فاسدة، كمحصلة نهائية لجولات جميع البلديات الفرعية الرقابية والصحية خلال شهر رمضان، كما جرى إغلاق 21 مطعما لوجبات البخاري والمشويات والمظبي، و10 مطابخ للولائم والمناسبات، و9 مطاعم للوجبات السريعة، و3 ملاحم كبيرة، و10 بوفيهات، وعدد من مصانع الحلويات والشكولاته.

وأوضح تقرير صادر عن أمانة محافظة جدة، أن الجولات الميدانية أثمرت عن إتلاف 800 صحن حلوى، و3500 كجم شوكولاته، و75 عبوة جبن كبيرة، و110 أكياس دقيق منتهية الصلاحية، وطنين عجين لرقاق السمبوسة، و90 ألف حبة سمبوسة، في حين جرى إغلاق 18 صالون حلاقة، و3 مقاه صادرت فيها 120 شيشة، و22 عربة للباعة الجائلين.

وأفاد التقرير أن الغرامات التي فرضت على المخالفين، وصلت في بعضها إلى 300 ألف ريال وفقا لنوع المخالفة، فيما تم توجيه إنذار نهائي لأكثر من 6 مخابز لعدم التزامها بأوزان منتج الخبز المحدد من 510 إلى 640 جرام للربطة الوحدة بسعر ريال واحد. من جهته، قال مساعد الأمين للبلديات الفرعية المهندس عبدالمجيد البطاطي، أن الجولات الميدانية ستستمر دون توقف وبذات الكثافة والمتابعة، وفقا لخطة عمل تقتضي استمرارها، حرصا على تطبيق الاشتراطات الصحية اللازمة كافة، مشيرا إلى أن هذا التقرير يشمل جهود البلديات الفرعية خلال شهر رمضان، معتبرا أن تعاون الموطنين كان له دور كبير وإيجابي في هذا الصدد.