قال صانع ألعاب المنتخب الفرنسي فرانك ريبيري إنه يستحق جائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2013 أكثر من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، وذلك بعدما قاد بايرن ميونيخ الألماني لثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا.

"إنه لقب لطالما حلمت به"، هذا ما قاله ريبيري في مقابلة مع مجلة "كيكر" الألمانية، مضيفا "الموسم الماضي لعبت بشكل جيد جداً وفزت بألقاب كبيرة، فلماذا لا يتحقق هذا الأمر، أستحق اللقب أكثر من ميسي ورونالدو".

وانحصرت الجائزة التي تم "إنعاشها" قبل موسمين وفاز بها ميسي وزميله في برشلونة الإسباني اندريس انييستا، بين ريبيري وميسي ورونالدو.

وتم اختيار اللاعبين الثلاثة بموجب تصويت نهائي شاركت فيه مجموعة من الصحفيين التابعين للاتحادات الـ53 المنضمة إلى الاتحاد الأوروبي.

وسيعلن عن الفائز على هامش قرعة دور المجموعات لدوري أبطال الجمعة المقبل في موناكو.

وأنشأ الاتحاد الأوروبي هذه الجائزة بعد دمج جائزة الكرة الذهبية التي كانت تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" مع جائزة الاتحاد الدولي لأفضل لاعب في العالم، وقد جاء ذلك بمبادرة من رئيسه الفرنسي ميشال بلاتيني الذي أراد أن يحيي جائزة أفضل لاعب في أوروبا بشراكة مع "يوروبيان سبورتس ميديا".

وأشار الدولي الفرنسي البالغ من العمر 30 عاما إلى أنه سيشعر بالخيبة في حال لم يتم اختياره "لكن ذلك لن يكون نهاية العالم، لكل نقاط قوته، ما يقوم به كل من ميسي ورونالدو بشكل أفضل مني هو تسجيل الأهداف، يسجلان أكثر مني وأنا أصنع الأهداف أكثر منهما".

وفي حال وقع الخيار على ريبيري سيصبح خامس فرنسي ينال جائزة أفضل لاعب في أوروبا بنسختيها القديمة والجديدة بعد ريمون كوبا وبلاتيني وجان بيار بابان وزين الدين زيدان، كما سيكون أول لاعب من بايرن يحصل على هذا الشرف منذ أن ناله الرئيس الحالي للنادي البافاري كارل هاينتس رومينيجيه عامي 1980 و1981.