بدأت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات بالتعاون مع اللجنة الأولمبية العربية السعودية، تنفيذ الجولة التوعوية للمنتخبات السعودية المشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الثالثة التي ستقام في مدينة "بالمبينغ" بإندونيسيا الشهر المقبل.

وتستهدف الجولة إقامة المحاضرات التوعوية للاعبي المنتخبات المشاركة بالدورة في 9 ألعاب مختلفة هي: كرة القدم، كرة السلة، كرة الطائرة، ألعاب القوى، رفع الأثقال، التايكوندو، الكاراتيه، التنس والسهام.

وتشمل الجولة التي يشارك في تنفيذها نخبة من مسؤولي الرقابة السعوديين المؤهلين وأصحاب الخبرة في هذا المجال، على محاضرات عن موضوع الرقابة على المنشطات المحظورة رياضياً وأضرارها وطرق الكشف عنها، وتدريب عملي للاعبي المنتخبات لآلية جمع العينات، بالإضافة إلى تنفيذ برنامج للكشف العشوائي عن المنشطات للاعبين المشاركين أثناء المعسكرات الإعدادية للتأكد من سلامتهم.

وتهدف الجولة إلى زيادة مستوى الوعي لدى الرياضيين السعوديين المشاركين بالدورة والأجهزة المساندة لهم والمحافظة على ما تحقق من نجاح خلال تجربة اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات في إقامة الجولات التوعوية للمنتخبات السعودية المشاركة في الدورات الرياضية المجمعة منذ عام 2005، والتي كان من نتائجها: خلوعينات جميع الرياضيين السعوديين المشاركين من أي مواد محظورة.