ستكون مباراة الكأس السوبر الأوروبية لكرة القدم التي تجمع سنويا بين حامل لقب دوري أبطال أوروبا وبطل مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج"، مليئة بالثأر اليوم عندما تستقبل العاصمة التشيكية براج مواجهة بايرن ميونيخ الألماني وتشلسي الإنجليزي.

بايرن المتوج بلقب دوري الأبطال، كان قد خسر نهائي 2012 على أرضه أمام تشلسي بركلات الترجيح، لكن الفريق اللندني تخلى عن مدربه آنذاك الإيطالي روبرتو دي ماتيو ثم الإسباني رافايل بينيتز، قبل أن يعيد مدربه القديم البرتغالي جوزيه مورينيو بعد طلاقه مع ريال مدريد الإسباني.

وبالتالي، ستجمع المباراة مجددا الثنائي مورينيو (تشلسي) مع الإسباني جوسيب جوارديولا المدرب الجديد لبايرن ميونيخ، بعد اللقاءات الساخنة التي كانت تجمعهما عندما كان جوارديولا مدربا لبرشلونة.

ولم ينجح بايرن بعد في فرض هيبته، إذ خسر مباراة الكأس السوبر المحلية أمام بوروسيا دورتموند، وتعادل لأول مرة في الدوري هذا الموسم بعد 3 انتصارات أمام فرايبورج 1/1. ويحوم الشك حول مشاركة لاعب وسطه باستيان شفاينشتايجر المصاب بالتواء في كاحله أمام فرايبورج الثلاثاء، كما سيغيب الإسباني تياجو الكانتارا.

من جهته، حقق مورينيو بداية جيدة مع تشلسي في الدوري، ففاز مرتين وتعادل على أرض مانشستر يونايتد حامل اللقب الاثنين الماضي.

يذكر أن الأندية الألمانية لم تحرز اللقب، فيما أحرزته أندية ليفربول (3 مرات) ومانشستر يونايتد ونوتنغهام فوريست وتشلسي وإستون فيلا الإنجليزية.