تعتزم الإدارة العامة للتربية والتعليم في الأحساء الاستفادة من 27 مشروعا مدرسيا "جديدا" للبنين والبنات بمختلف المراحل الدراسية خلال العام الدراسي الجديد بـ225 مليون ريال. وأوضح مدير إدارة شؤون المباني المهندس محمد الشمري في بيان صحفي، أن 8 مشاريع أخرى "جديدة" تحت الترسية للعام المالي الحالي، و39 مشروعا تحت الترسية للعام المالي المقبل.

وبدوره، ذكر مدير إدارة التخطيط المدرسي فالح العجمي، أنه جرى استحداث 22 مدرسة للبنين والبنات لمختلف المراحل الدراسية، والتخلص من 24 مبنى مستأجرا للبنين والبنات خلال العام الدراسي الحالي.

وأشار مدير المقررات المدرسية سعد النفجان، إلى تسليم كافة المدارس "بنين، وبنات" جميع المقررات المحددة لكل مدرسة، حيث تم التوزيع والتخصيص للمقررات المدرسية وفق الأعداد المدخلة من مدير أو مديرة المدرسة بنظام نور لكافة مدارس التعليم العام الابتدائي والمتوسط والثانوي، وكذلك نظام المقررات للمرحلة الثانوية والتربية الخاصة، وجار استكمال توزيع بقية المقررات التي تم تسلمها أخيرا خلال الأسبوع المقبل.

وأبان مدير إدارة التشغيل والصيانة المهندس علي البحراني، أنه تمت زيارة المباني التعليمية واستكمال جميع أعمال الصيانة اللازمة، وأن أجمالي أعمال الصيانة المنفذة في جميع مباني المدارس من صيانة التكييف والتبريد والكهرباء والدهان والنجارة والحدادة والبناء والسباكة وآلات التصوير ومقايسة الأحمال بلغت 4 آلاف و967 صيانة فنية، وقد تمت صيانة التكييف والتبريد في المباني المدرسية بمعدل 424 صيانة ذاتية، إضافة إلى أنه توجد 8 عقود صيانة لجميع أجهزة التكييف والتبريد لكل المباني التعليمية لعمل الصيانة الدورية والمنتظمة وصيانة الكهرباء في جميع المدارس بمعدل 1675 صيانة دورية ومنتظمة.

وأكد مدير إدارة تقنية المعلومات فؤاد الراجح، أن عدد مدارس البنين والبنات لهذا العام بلغ 1178 مدرسة، يدرس بها أكثر من 200 ألف طالب وطالبة، وأكثر من 18 ألف معلم ومعلمة، وبلغ الطلاب والطالبات المستجدون في الصف الأول الابتدائي المسجلون في نظام "نور" أكثر من 15 ألف طالب وطالبة.