أوضح بطل العالم للراليات فئة T3 ياسر بن سعيدان أنه أصبح مطالباً بالحصول على بطولات كبرى بعد حصوله على وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، والذي قلده إياه النائب الثاني، صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز.

وأكد ابن سعيدان على أن وسام الملك عبدالعزيز يعد إنجازاً يسعى له جميع الرياضيين في المملكة، وقال "أتقدم بجزيل الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين والنائب الثاني على تكريمهما وتهنئتي بالإنجاز الذي جعلني فخوراً بما قدمت لبلادي، وأتمنى أن أكون عند حسن الظن دائماً، وأن أحقق مزيدا من البطولات".

وتحدث ابن سعيدان (36 سنة) عن أبرز إنجازاته التي حققها في مسيرته مع رياضة السيارات، بقوله "منذ الصغر وأنا أمارس هذه الرياضة، لكن البداية الفعلية كانت مطلع العام الميلادي الحالي، بعد أن حصلت على المركز الأول في راليات حائل وأبو ظبي وقطر الدولية، وعلى لقب بطولة العالم في هنجاريا، الذي كان تاريخياً،نظراً لحسم نتيجته مبكراً".

وحول عدم تواجده إعلامياً قبل الحصول على اللقب الأخير قال "لم أكن حريصاً على الظهور الإعلامي، لو لا أنني رأيت أن ما تحقق يسجل للوطن، ويساهم في رفع راية هذه الرياضة التي لا تلقى دعماً، كما هو منتظر للعبة، وأرى أن المسؤولية أصبحت مضاعفة لتحقيق مزيد من البطولات، كون تكريم القيادة السياسية يعني أن الجهد يجب أن يتضاعف وأن أكون على قدر من المسؤولية مستقبلاً".

ويعد ابن سعيدان أبرز السائقين السعوديين حالياً وخطف الأنظار بعد حصوله على لقب بطولة العالم، ويستعد الآن للمشاركة في رالي دكار مطلع عام 2014، كونه سيصبح متسلحاً بخبرة كبيرة لخوض غمار هذا الحدث الأكبر على مستوى العالم.