بات لاعب الوسط الدولي مسعود أوزيل، أغلى لاعب ألماني على الإطلاق بانتقاله من ريال مدريد الإسباني إلى أرسنال الإنجليزي مقابل أكثر من 50 مليون يورو. وسينضم الألماني الدولي البالغ من العمر 25 عاما إلى أرسنال بعقد يمتد لخمسة أعوام، مقابل حصوله على 7 ملايين يورو كراتب سنوي. وسيكون أوزيل أيضا برفقة السابق في فيردر بريمن، المدافع بير ميرتيساكر، وإلى جانب رفيق الدرب في المنتخب الألماني، المهاجم لوكاس بودولسكي. وخضع أوزيل، الموجود مع منتخب بلاده استعدادا لتصفيات مونديال 2014، للفحص الطبي الروتيني في ميونيخ على يد طبيب بايرن ميونيخ، هانتس ويلهلم مولر.

وأصبح أوزيل الذي انضم لريال مدريد عام 2010 مقابل نحو 15 مليون يورو، وتوج مع النادي الملكي بلقب الدوري الإسباني عام 2012، والكأس الإسبانية عام 2011، وكأس السوبر عام 2012، أغلى لاعب يبيعه النادي الملكي، متفوقا على البرازيلي روبينيو الذي انتقل إلى مانشستر سيتي الإنجليزي مقابل نحو 38 مليون يورو عام 2008. كما بات أغلى لاعب ألماني متفوقا على زميله في المنتخب ماريو جوتسه الذي بلغت قيمة صفقة انتقاله من بوروسيا دورتموند إلى بايرن ميونيخ هذا الصيف 37 مليون يورو.

ويأتي انضمام أوزيل إلى أرسنال بعد أن فشل فريق المدرب الفرنسي أرسين فينجر في إجراء أي تعاقد، علما أنه سعى جاهدا للحصول على الأرجنتيني جونزالو هيجواين من ريال مدريد بالذات لكنه انتقل إلى نابولي الإيطالي، وعلى الأوروجوياني لويس سواريز الذي سيواصل مشواره مع ليفربول رغم رغبته في الرحيل.