تسبب توقف عمال الشركة المتعهدة بتزويد طائرات مطار الملك فهد الدولي بالدمام بالوقود عن العمل في تأخير كافة رحلات المطار مساء أول من أمس.

وفي الوقت الذي رفضت فيه شركة أرامكو السعودية وهيئة الطيران المدني التعليق على الموضوع، قالت مصادر مطلعة لـ"الوطن" إن سبب هذا التأخير يعود إلى امتناع سائقي سيارات وقود الطائرات "الفيول" عن توصيل الوقود، بحجة عدم زيادة رواتبهم، مشيرين إلى أن الشركة المكلفة بتزويد الوقود لم يمض على عملها أكثر من سبعين يوما، حيث تسلمت الأعمال قبل شهر رمضان مما أحدث ربكة في حركة الطيران، وذلك بسبب عدم علمهم الكامل بطريقة تزويد الطائرات، مما وضع الخطوط السعودية والطيران المدني في حرج مع شركات الطيران الأخرى.

وبحسب المصادر، فإن المدة الزمنية التي أدت إلى تأخير الرحلات الجوية أكثر من ساعة ونصف في انتظار حل المشكلة، دفعت بعض المسافرين إلى طلب الخروج من الطائرة حتى إنهاء المشكلة، لاسيما أن أنظمة الطيران لا تسمح ببقاء الركاب داخل الطائرة أكثر من ساعة في حالة وجود أعطال وما شابه ذلك، فيما تلافت بعض الرحلات المشكلة بعدما لجأت إلى عدم الإعلان عن الصعود للطائرة حتى احتواء المشكلة، إلا أنه وبعد حلها عاود البعض رفض العمل مجددا.

وقالت شركة أرامكو السعودية لـ"الوطن" إن أعمال ضخ الوقود في الطائرات بمطار الملك فهد الدولي بالدمام ليست من اختصاصها، وإن المتعهد ليس مقاولاً تابعاً للشركة.