تحولت مغامرة منتخب الرأس الأخضر في التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2014 الى كابوس اليوم الخميس بعدما استبعده الاتحاد الدولي "الفيفا" من المرحلة الاخيرة بسبب اشراك لاعب بشكل غير قانوني.

وستحصل تونس على مكان منتخب الرأس الأخضر في المرحلة الاخيرة من التصفيات رغم هزيمتها 2-صفر على أرضها امام نفس الفريق يوم السبت الماضي ، وادت إلى إستقاله نبيل معلول من تدريب تونس عقب الهزيمة والخروج من التصفيات.

وقال الفيفا في بيان ان منتخب الرأس الأخضر أشرك اللاعب فرناندو فاريلا أمام تونس رغم انه كان من المفترض ايقافه بسبب طرده في لقاء اخر بالتصفيات خلال مارس اذار الماضي ولهذا ألغيت نتيجة مباراة يوم السبت الماضي واحتساب فوز صاحبة الأرض 3-صفر.

وهذا يعني ان تونس ستتصدر المجموعة الثانية بالتصفيات الافريقية وانها ستخوض المرحلة الحاسمة المكونة من جولتي ذهاب وعودة في أكتوبر تشرين الأول ونوفمبر تشرين الثاني القادمين.

وقرر الفيفا ايضا معاقبة منتخب الرأس الأخضر بغرامة قدرها 6الاف فرنك سويسري (6400 دولار) بعد اجتماع لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي.

وكانت منتخبات بوركينا فاسو وغينيا الاستوائية واثيوبيا والجابون والسودان وتوجو عوقبت بسبب اشراك لاعبين بشكل غير قانوني في التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2014 في البرازيل.

واستفاد منتخب الرأس الأخضر من عقوبة مماثلة ضد غينيا الاستوائية ليعود الى المنافسة على التأهل في المجموعة الثانية بعدما بدا ان تونس حسمت الصدارة لصالحها في يونيو حزيران الماضي.

وستسحب قرعة المرحلة الأخيرة للتصفيات الافريقية والتي يشارك فيها 10 منتخبات في القاهرة يوم الاثنين القادم.