أعلنت رابطة دوري المحترفين السعودي استئناف برنامج الكشف على المنشطات لدوري عبداللطيف جميل ودوري ركاء للمحترفين، وذلك اعتباراً من الجولة السادسة المقبلة لدوري عبداللطيف جميل، بينما سيتم تحديد إحدى الجولات المقبلة في دوري ركاء لاستئناف برنامج الكشف على المنشطات خلالها.

ويأتي ذلك تمشياً مع سياسات الاتحاد الدولي لكرة القدم وتطلعه لتكثيف الفحوصات في منافسات كرة القدم، وللحرص على تطبيق كافة المعايير اللازمة لتنفيذ دوري محترفين متكامل، كما هو معمول به في الدوريات العالمية الكبرى. وجاء هذا القرار بعد الاجتماع الذي جمع رئيس اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات صالح القنباز والمدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين ياسر المسحل، والذي تم من خلاله التأكيد على استيفاء المتطلبات والتنسيق النهائي بين الجهتين بشأن الآلية المتبعة لتنفيذ البرنامج، حيث أكدت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات جاهزيتها لتنفيذ البرنامج في الوقت الذي تراه رابطة دوري المحترفين.

يذكر أن هذا الاجتماع سبقه اجتماع ضم الأمين عام اللجنة عبدالعزيز المسعد ورئيس لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي خالد مقرن وياسر المسحل والمدير التنفيذي لدوري ركاء أحمد العقيل، حيث تكفلت الرابطة بتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لتنفيذ البرنامج.