تريد أندية برشلونة وميلان وأرسنال، تأكيد انطلاقتها القوية في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فيما يطمح تشلسي وبوروسيا دورتموند، إلى التعويض.

وسيكون ملعب "أو دراغاو" مسرحا لقمة نارية بين متصدري الدوريين البرتغالي والإسباني، بورتو وأتلتيكو مدريد.

في المجموعة الثامنة، وعلى ملعب سلتيك بارك، يدرك برشلونة جيدا مدى صعوبة مهمته أمام الفريق الأسكتلندي الذي كان هزمه الموسم الماضي على الملعب ذاته 2/ 1 في إياب الدور الأول وبالتالي ستكون المواجهة ثأرية بالنسبة إلى رجال المدرب الأرجنتيني خيراردو مارتينو.

ويدخل الفريق الكاتالوني المباراة منتشيا بالعلامة الكاملة في 7 مباريات في الدوري الإسباني (أفضل انطلاقة له في تاريخ الليجا)، لكنه سيلعب في غياب نجمه الأرجنتيني المتألق ليونيل ميسي بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة الميريا السبت الماضي.

من جهته، يدخل سلتيك المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير على مضيفه كيلمارنوك 5/ 2 السبت الماضي، وهو يعول على عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوزه الأول في المسابقة.

ولا تختلف حال ميلان عندما يحل ضيفا على أياكس أمستردام في مهمة ثأرية بعدما هزمه الفريق الهولندي 2/صفر على ملعب سان سيرو في الجولة الأخيرة من دور المجموعات الموسم الماضي.

ويعاني ميلان الأمرين بداية هذا الموسم، حيث حقق فوزين فقط في الدوري آخرهما بصعوبة على سمبدوريا (السبت) مقابل هزيمتين وتعادلين. في المقابل، يحاول أياكس استغلال الانطلاقة المتذبذبة لميلان وكسب أول 3 نقاط لتعزيز حظوظه في تخطي الدور الأول.

وفي المجموعة السادسة، تتجه الأنظار إلى ملعب "الإمارات" في العاصمة الإنجليزية لندن، حيث سيكون مسرحا للقمة الملتهبة بين أرسنال ونابولي الإيطالي.

وضرب الفريق اللندني بقوة في الجولة الأولى بتغلبه على مضيفه مرسيليا الفرنسي، وهو يسعى للفوز على نابولي الذي أسقط بوروسيا دورتموند الألماني في الجولة الأولى.

وفي المجموعة ذاتها، يحاول بوروسيا دورتموند تعويض سقوطه أمام نابولي في الجولة الأولى وتعميق جراح ضيفه مرسيليا بإلحاق الخسارة الثانية على التوالي به. وكان تشلسي خسر على أرضه أمام بال السويسري 1/ 2 في الجولة الأولى وبالتالي فهو مطالب بالفوز للإبقاء على آماله في المنافسة على بطاقتي المجموعة. وتبدو حظوظ تشلسي كبيرة لتحقيق الفوز بالنظر إلى الفوارق الكبيرة بين الفريقين، حيث تزخر صفوف تشلسي بالنجوم كفرانك لامبارد والبرازيليين أوسكار ودافيد لويز والبلجيكي أدين هازار والكاميروني صامويل إيتو.

وفي المجموعة ذاتها، يعول بال على عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوزه الثاني على التوالي في المسابقة عندما يستضيف شالكه الألماني.

ويحتضن ملعب "أو دراغاو" قمة نارية بين متصدري المجموعة السابعة، بورتو وأتلتيكو مدريد.

ويبلي الفريقان البلاء الحسن محليا، فبورتو يتصدر برصيد 16 نقطة من 5 انتصارات وتعادل واحد، وأتلتيكو مدريد يتقاسم صدارة الليجا مع برشلونة من 7 انتصارات متتالية آخرها على جاره وغريمه التقليدي ريال مدريد (1/صفر) في عقر دار الأخير.