يلتقي بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب مع مضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي اليوم في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في مباراة تشهد عودة المواجهة بين المدربين جوارديولا ومانويل بيليغريني.

ويتزايد الضغط على مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي ديفيد مويز الذي يمر بفترة حرجة حينما يحل على شاختار دانيتسك الأوكراني، فيما يأمل مدرب ريال مدريد، كارلو انشيلوتي، تعويض سقوطه الأخير في الدوري المحلي عندما يستقبل كوبنهاجن الدنماركي، ويعود روبرتو مانشيني إلى المسابقة الأولى بعد حلوله بدلا من فاتح تيريم في غلطة سراي التركي لمواجهة العملاق الإيطالي يوفنتوس. في المجموعة الرابعة، تتجدد المواجهة بين الإسباني جوارديولا والتشيلي بيليغريني، بعد أن قاد الأول برشلونة إلى مجد كبير، فيما لم ينجح الأميركي الجنوبي في مواجهة المدرب الشاب لدى إشرافه على ريال مدريد وملقة وفياريال.

وسيجمع لقاء ملعب "الاتحاد"، المرشحين لخطف بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني، إذ فاز بايرن بسهولة على سسكا موسكو الروسي 3/صفر، وتخطى سيتي ضيافة فيكتوريا بلزن التشيكي 3/صفر أيضا.

محليا، يقدم سيتي بداية عادية، إذ خسر آخر مبارياته أمام أستون فيلا 2/ 3 بعدما كان متقدما 2/ 1، فيما يقدم بايرن بداية مميزة في البوندسليجا، حيث يتشارك في الصدارة مع غريمه بوروسيا دورتموند. ويأمل بيليغريني أن يتعافى لاعب الوسط الإسباني دافيد سيلفا والهداف الأرجنتيني سيرخيو أجويرو الغائبان عن رحلة برمنجهام الأخيرة.

في المقابل، يسير جوارديولا في اعتماد خطة 4-1-4-1 مع الفريق البافاري، بحيث لم يفرض بعد تماما هيبته وعانى للتغلب على فولسبورج 1/صفر السبت في الدوري المحلي. وفي المجموعة الأولى، يسعى الأسكتلندي ديفيد مويز إلى الاستفادة من رحلة بعيدة إلى شاختار دانيتسك الأوكراني، لإزالة بعض مخلفات تدهور مانشستر يونايتد في الدوري المحلي. ويحقق الشياطين الحمر أسوأ بداية لهم في 24 عاما، إذ سقطوا 3 مرات في أول 6 مباريات في البرميير ليج، لكن مويز يبحث عن استمرار انطلاقته الجيدة في المسابقة بعد فوزه الأول على باير ليفركوزن الألماني 4/ 2.

ولن يكون شاختار لقمة سائغة، خصوصا أنه عاد بفوز ثمين من أرض ريال سوسييداد 2/صفر في الجولة الأولى. وفاز شاختار في مبارياته الثلاث الأخيرة على أرضه أمام فرق إنجليزية. وفي المباراة الثانية، يبحث ليفركوزن وسوسيداد عن الفوز الأول.

ويسعى ريال مدريد الإسباني إلى تحقيق فوز ثان على التوالي في المجموعة الثانية ويوفنتوس الإيطالي إلى تعويض تعادله الأول، عندما يستضيف لاعبو المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي، كوبنهاجن الدنماركي، ولاعبو السيدة العجوز، غلطة سراي التركي. وسيمنح انشيلوتي الفرصة مجددا للحارس الدولي ايكر كاسياس أوروبيا، فيما يعول محليا على دييجو لوبيز. وفي المباراة الثانية، سيكون قدوم غلطة سراي التركي مميزا إلى تورينو، حيث يقوده مدرب يعرف تماما الفرق الإيطالية، وهو روبرتو مانشيني الذي حل بدلا من الأسطورة التركية فاتح تيريم المقال من منصبه بسبب خلافات لتجديد عقده.

ويبتعد يوفنتوس نقطتين عن روما المتصدر محليا، بعد فوزه على جاره تورينو بهدف الفرنسي الموهوب بول بوجبا، وهو يسعى لتعويض رحلته الأخيرة في المسابقة التي توقفت عند حاجز بايرن ميونيخ في ربع النهائي (صفر/4 بمجموع المباراتين).

وتشهد المجموعة الثالثة مباراة قوية بين باريس سان جرمان الفرنسي وبنفيكا البرتغالي، بعد فوز الأول على أرض أولمبايكوس اليوناني 4/ 1، والثاني على اندرخت البلجيكي 2/ صفر.

وصحيح أن لاعبي المدرب لوران بلان لم يقنعوا حتى الآن، لكن سان جرمان لم يخسر بعد هذا الموسم في كل المسابقات، ويعتمد على ترسانة نجوم يتقدمها السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والأوروجوياني ادينسون كافاني.

وأحرز بنفيكا آخر لقب له في المسابقة عام 1962 أي قبل 8 سنوات من تأسيس فريق العاصمة.

وتغير سان جرمان كثيرا منذ خسارته أمام بنفيكا في دور الـ16 من الدوري الأوروبي، إذ أصبح ملكا لشركة قطر للاستثمار الرياضي وتأهل إلى ربع نهائي المسابقة الأولى العام الماضي وأحرز الدوري الفرنسي بعد التعاقدات المليونية التي أجرتها إدارته الجديدة.