انتقد نجم النصر، الدولي السابق عبده عطيف، تفشي التعصب في الأوساط الرياضية، معتبراً هذه الآفة خطراً يهدد الرياضة والشباب.. جاء ذلك خلال حضوره ختام الدورة الرباعية "لا للتعصب"، التي أقامها مجلس جمهور النصر بجازان وتوج النصر بكأسها.

وقال عطيف: "التعصب آفة انتشرت، وبلغت مرحلة الاحتقان، وداهمت رياضتنا وجمهورنا وإعلامنا، وأثرت على أهداف الرياضة"، ممتدحاً شعار الدورة، ومعتبراً أنه يعيد معاني التشجيع الجميل الذي افتقدته الرياضة أخيراً.

وأبدى عطيف سعادته بالوجود في جازان المنطقة التي نشأ وترعرع فيها، مضيفاً "تزخر جازان بالمواهب الرياضية واللاعبين الموهوبين في كرة القدم وقد انتشروا في أندية المملكة، وأتذكر أنه في تصفيات كأس العالم 2010 كان هناك 5 لاعبين في المنتخب الأول من أبناء المنطقة ناهيك عن منتخبات الفئات السنية والأولمبي، وهذا يؤكد أن مواهب المنطقة تحتاج فقط للصقل والدعم المادي والمعنوي".

وعن نيته إقامة أكاديمية لكرة القدم في جازان بعد اعتزاله، قال: "كل شيء وارد في المستقبل"، مبدياً سعادته بتصدر فريق النصر لدوري جميل قائلاً: "الظفر ببطولة الدوري هدف كبير نسعى لتحقيقه وتحقيق تطلعات جمهور العالمي العاشق لناديه، ونحن عازمون على تحقيقها، على الرغم من أن المشوار ما يزال طويلاً أمامنا".