قرر محمد أبو تريكة صانع لعب الأهلي ومنتخب مصر وضع حد لمسيرته الحافلة مع كرة القدم عندما أعلن اليوم الخميس أنه سيعتزل بعد نهاية مشواره مع ناديه في العام الجاري.

وقال أبو تريكة على حسابه الشخصي بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي على الانترنت "بطولة افريقيا والفوز بها مع الأهلي إن شاء الله وبطولة العالم في المغرب ووداعا كرة القدم وشكرا للجميع."

وسيخوض الأهلي مباراة الإياب في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال يوم الأحد المقبل على أرضه أمام كوتون سبور الكاميروني بعدما تعادل الفريق المدافع عن اللقب 1-1 خارج أرضه مستفيدا من هدف رائع لأبو تريكة.

وإذا اجتاز الأهلي منافسه الكاميروني سيلعب مع الترجي التونسي أو اورلاندو بايرتس الجنوب افريقي في نهائي دوري الأبطال على أن يتأهل الفائز لتمثيل افريقيا في كأس العالم للأندية في المغرب في ديسمبر كانون الأول.

ونقل موقع الأهلي على الانترنت عن أبو تريكة قوله اليوم الخميس أيضا "لا حديث الآن إلا عن كوتون فنحن بصدد مواجهة فريق ومنافس قوي في بطولة هامة للأهلي وجماهيره ولاعبيه وهو ما يجب التركيز فيه وغلق صفحة المنتخب مؤقتا."

وأضاف "الحديث عن مواجهة العودة وفرص مصر في كأس العالم يجب أن يكون بعد مواجهة كوتون حفاظا على تركيز اللاعبين."

ولم يذكر موقع الأهلي شيئا عن اعتزال أبو تريكة كما لم يتسن الحصول على تعليق فوري من اللاعب صاحب الشعبية الجارفة.

وكان أبو تريكة (34 عاما)يأمل في أن يختتم مشواره الكروي بالمشاركة في كأس العالم 2014 لكن هزيمة مصر 6-1 أمام غانا في ذهاب الدور الحاسم يوم الثلاثاء الماضي جعلت من شبه المستحيل تحقيق هذا الحلم.

وستستضيف مصر مباراة الإياب يوم 19 نوفمبر  لكنها ستكون في حاجة إلى الفوز 5-صفر أو بفارق ستة أهداف للتأهل لكأس العالم لأول مرة منذ 1990.

وكانت المشاركة في كأس العالم ستتوج مشوارا حافلا لأبو تريكة الذي فاز تقريبا بكل الألقاب الممكنة ويحظى بشعبية كبيرة.

وأحرز أبو تريكة لقب الدوري سبع مرات متتالية مع الأهلي وتوج بلقب دوري أبطال افريقيا أربع مرات وشارك في كأس العالم للأندية أربع مرات كما كان مؤثرا في فوز بلاده بكأس الأمم الافريقية 2006 و2008.

وسبق لأبو تريكة أيضا المشاركة في كأس القارات 2009 واولمبياد لندن 2012 كما ساعد بني ياس الاماراتي على إحراز لقب بطولة الخليج للأندية لأول مرة في وقت سابق من العام الجاري عندما لعب مع الفريق لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة.

ودخل أبو تريكة أيضا نادي اللاعبين اصحاب المئة هدف أو أكثر في الدوري المصري برصيد 106 أهداف كما أنه صاحب الرقم القياسي في عدد الأهداف في مباريات القمة أمام الزمالك برصيد 13 هدفا.