تقام اليوم بملعبي "سان سيرو" في ميلانو و"الإمارات" في لندن، قمتين ساخنتين ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، الأولى بين ميلان الإيطالي وبرشلونة الإسباني، والثانية بين أرسنال الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني.

في المباراة الأولى وضمن المجموعة الثامنة، يلتقي العملاقان ميلان، بطل المسابقة 7 مرات، وبرشلونة حامل اللقب 4 مرات.

لن تكون مهمة ميلان سهلة في ظل غياب 6 أساسيين للإصابة أبرزهم ماريو بالوتيلي، وستيفان الشعراوي، وحارس المرمى كريستيان أبياتي، والمدافع ماتيا دي سيجليو. وسيكون بإمكان الفريق الاعتماد على خدمات نجمه العائد، الدولي البرازيلي ريكاردو كاكا. وسيشكل كاكا ومواطنه روبينيو ثنائيا في الهجوم أمام خط دفاع برشلونة الذي استعاد قائده كارليس بويول بعد غياب 7 أشهر بسبب الإصابة.

ويمني برشلونة النفس بتأكيد انطلاقته القوية في المسابقة وتحقيق فوزه الثالث على التوالي ورفع معنويات لاعبيه مجددا قبل الكلاسيكو أمام ريال مدريد السبت المقبل على ملعب "كامب نو"، وكذلك قبل استضافته ميلان في الجولة الرابعة بعد أسبوعين.

ويعلق برشلونة آمالا كبيرة على نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي العائد من الإصابة.

وفي المجموعة ذاتها يلتقي أياكس أمستردام الهولندي حامل اللقب 4 مرات مع سلتيك الأسكتلندي البطل مرة واحدة.

وتعد المواجهة بين الفريقين الأمل الأخير لكل منهما في المنافسة على البطاقة الثانية في المجموعة. ويحتل أياكس المركز الثالث بنقطة واحدة من تعادل مع ضيفه ميلان في الجولة الماضية، فيما يقبع سلتيك في المركز الأخير دون رصيد بتلقيه خسارتين متتاليتين.

وفي المباراة الثانية وضمن المجموعة السادسة على ملعب "الإمارات"، يسعى أرسنال إلى استغلال الطفرة الكبيرة التي يمر بها، وكذلك عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز الثالث على التوالي والاقتراب من الدور الثاني.

ويدرك مدربه فينجر جيدا، أن كسب النقاط الثلاث سيضع فريقه على مشارف الدور ثمن النهائي، بيد أنه يعلم أيضا أن بوروسيا دورتموند، قد يوجه ضربة قوية لآمال فريقه بالتأهل.

وفي المجموعة ذاتها، يلتقي الجريحان مرسيليا ونابولي في قمة ساخنة على ملعب "فيلودروم".

وتعد المباراة الفرصة الأخيرة لمرسيليا للإبقاء على آماله في المنافسة، خصوصاً أنه خسر المباراتين الأوليين، بيد أنه لا يبدو في حالة جيدة حتى محلياً، إذ تعرض للخسارة في مباراتيه الأخيرتين.

وفي المجموعة الخامسة، تنتظر تشلسي الإنجليزي رحلة صعبة إلى جيلسينكيرشن لمواجهة شالكه الألماني المتصدر.

ويسعى تشلسي إلى تأكيد صحوته بعد فوزه الكبير على مضيفه ستيوا بوخارست برباعية نظيفة في الجولة الثانية، فيما يطمح شالكه إلى الفوز الثالث على التوالي. ويعول تشلسي على قوته الضاربة في خط الهجوم والتي تضم لاعبي خبرة من طينة الإسباني فرناندو توريس والكاميروني صامويل إيتو والبلجيكي إيدين هازار والإسباني خوان ماتا والسنغالي ديمبا با.

وفي المجموعة ذاتها، يلعب ستيوا بوخارست الروماني مع بال السويسري في مباراة مهمة لأصحاب الأرض الذين يأملون في الظفر بأول النقاط بالدور الأول.

وفي المجموعة السابعة، يستضيف بورتو البرتغالي زينيت سان بطرسبورج الروسي.

وفي المجموعة ذاتها، يحل أتلتيكو مدريد المتصدر بانتصارين متتاليين، ضيفا على أوستريا فيينا النمساوي.