غادرت صالات الحج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة 172 رحلة تقل 49 ألفا و441 حاجا يوم أمس مقارنة بـ241 رحلة أقلت 62 ألفا و903 حجاج في نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح مدير مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة المهـندس عبدالحميد أبا العري في تصريح لـ”الوطن” أن إجمالي عدد الحجاج الذين سيغادرون مطار الملك عبدالعزيز بجدة للعام الحالي يبلغ 179 ألفا و341 حاجـا عبر 699 رحلة مقارنة بـ249 ألفا و13 حاجا غادرو عـبر 992 رحلة العام المـاضي بنـسبة زيادة بلغت 22% عن العام الماضي.

وأكد أبا العري نجاح خطة مغادرة الحجاج حتى الوقت الحالي، مرجعا ذلك إلى التنسـيق والعمل المشترك المتكامل بين هيئة الطيران المدني ووزارة الحج، مبررا ما حصل من زحام خلال الفترة بين 13 و 15 ذي الحجة الحالي، بتزامن العودة من الإجازة مع مغادرة الحجاج، ومؤكدا أنها لم تؤثر على سير العمل، وأن الوضع عاد إلى طبعته مجددا في صالات المطار. وأشار إلى أن التنسيق يتضمن وصول الحجاج إلى المطار في فترة تتراوح بين 6 و 8 ساعات فقط من موعد إقلاع طائرتهم وهو وقت كاف لإنهاء إجراءات سفرهم بيسر وسهولة، كما أن نقطة التفتيش والتدقيق رقم 14 أدت عملها بفعالية تامة، حيث يتمركز فيها مندوبون من جميع الجهات العاملة في تفـويج الحجاج ويتم فيها التأكد من وثائق وإجراءات سفر الحجاج قـبل وصولـهم إلى المطار.