لأن الموضوع مربك، وضائع، وعائم، سأقوم بالحديث عنه مباشرة، لتشعروا بكمية التخبط التي تسكن هذه القضية..

أكدت لـ"الجزيرة" الهيئة العامة للطيران المدني أنها ستطرح قريبا مشروع إنشاء مطار منطقة الجوف الجديد، بحيث يستوعب أكثر من مليون مسافر سنويا، وذلك بعد أن أنهت التصاميم الخاصة بالمشروع. وقال خالد الخيبري المتحدث الرسمي لهيئة الطيران المدني: إن العمل في المشروع سيطلق بداية 2014، مبينا أن المطار الجديد يعد واجهة حضارية للمنطقة، حيث يشمل صالة ملكية وأخرى لكبار الزوار، بالإضافة إلى خمس بوابات للمسافرين.

وبين لـ"عكاظ" مدير مطار الجوف يوسف حماد البلوي، أن مرافق المطار جاهزة بنسبة 85% فيما بين أن التشغيل بانتظار موافقة سمو رئيس هيئة الطيران المدني فهد بن عبدالله، موضحا أن المسألة باتت وقتية لاستقبال الرحلات الدولية على مطار الجوف.

وأوضح لـ"الوطن" مصدر في مطار الجوف - فضل عدم ذكر اسمه - أنه تم الانتهاء من جميع الترتيبات والاستعدادات اللازمة لكافة الجهات ذات العلاقة الخاصة بالتشغيل الدولي وتجهيز صالة المسافرين بالمطار بكافة المتطلبات التشغيلية، منتظرين جدولة الرحلات الدولية من هيئة الطيران المدني والشركات المشغلة.

وكشف لـ"جوف" مدير المنطقة الشمالية بمجموعة الطيار للسفر والسياحة صلاح أحمد السيد، أنه بعد شهر من الآن سنقوم بتشغيل مطاري الجوف وحائل وتكون الرحلات منها لمصر عبر شركة النيل للطيران.

ونفى لـ"سبق" المتحدث الإعلامي للخطوط السعودية تدوين "الخطوط" عبر موقعها أي رحلة دولية من مطار الجوف في الوقت الحالي، مؤكداً أنه لو كان هناك تسيير لرحلات دولية أو محلية، يتم تسجيل ذلك مبكراً، عبر موقعها بالشبكة العنكبوتية.

ووفقا لكل التصريحات أعلاه، المسؤولة وغير المسؤولة، ولأن الحديث عن المطار، يتحدث عنه "كل من دهب ودب"، ويخول بالتصريح عن مستجداته من يشاء، ومع ذلك "ما شفنا مطار"، ولأن الـ"هيئة" صامتة، وسمحت للشائعات بالتداول، وللغضب بالتنامي، وللمتسلقين بالحديث والتصريح.. فأنا سأغير من بوصلة المسؤولية قليلا، وأوجه بسهم السؤال لأمير منطقة الجوف، لأقول له: هل يرضيك هذا الوضع..؟!. والسلام.