طالب أهالي محافظة يدمة والمراكز التابعة لها، باستحداث فروع للإدارات الخدمية التي تلبي احتياجات المواطنين وتغنيهم عن قطع المسافات الطويلة لإنهاء معاملاتهم اليومية في نجران. وأشاروا إلى أنهم متفائلون بزيارة أمير منطقة نجران الأمير مشعل بن عبدالله لتحقيق مطالبهم.

وحول أبرز احتياجات محافظة يدمة قال المواطن مرعي بن سربا آل فطيح، إن محافظتهم بحاجة إلى افتتاح فرع للأحوال المدنية والجوازات ومكافحة المخدارت وفروع للبنوك لإنهاء مراجعات المواطنين والمواطنات في المحافظة، التي تعد من أكبر المحافظات الشمالية من حيث المساحة الجغرافية وعدد السكان، امتدادا من مركز السبيل غربا ومرورا بمركز العزيزية شمالا حتى مركز سلطانة المحاذي لرمال الربع الخالي شرقا وجنوباً.

وفيما يتعلق بالطرق، أوضح المواطن جابر بن هويج آل فطيح، أن غالبية طرق المحافظة تشهد كثافة في الحركة المرورية. وطالب إدارة الطرق والقائمين على تخطيط المشاريع باستحداث طرق ازدواج في المناطق التي تربط بين المحافظة ومنطقة نجران، ومنها طريق السبيل وطريق سلطانة السليل وتحويل المزلقانات التي تعبر الأودية الكبيرة إلى كبارٍ للحفاظ على أرواح الناس وقت تدفق السيول وفك معاناتهم المتمثلة في احتجازهم وأسرهم خلف سيول الأودية، مطالبا بتعديل المنعطفات الخطيرة في عدد من المواقع التي تشهد حوادث مرورية مستمرة.

فيما أشار المواطن عبدالله مسرع، إلى أن يدمة ومراكزها بحاجة إلى استحداث مراكز للهلال الأحمر لمباشرة الحوادث وإسعاف المصابين ونقلهم إلى المستشفيات، مؤكدا أن الذين يتعرضون للحوادث في طرق المحافظة تتضاعف حالاتهم الصحية بسبب افتقاد المحافظة للمراكز الإسعافية المجهزة، فلا يجدون من ينقلهم إلى المستشفيات سوى المواطنين.

وفي الجانب السياحي طالب المواطن سعود بن سراج، بتسليم أبيار يدمة التاريخية المحافظة عليها لبلدية المحافظة للعمل على تهيئتها وتطويرها بالشكل الذي يتناسب مع مقوماتها ولينعم السواح بها.