اختتم اليوم الخميس في قيادة منطقة الطائف فعاليات تمرين " الريك1 " الذي جمع وحدات من القوات البرية الملكية السعودية بنظيرتها الفرنسية بحضور قائد منطقة الطائف اللواء الركن فارس بن عبد الله العمري وعدد من ضباط المنطقة والضباط من الجانب الفرنسي.

وبدئ الحفل الختامي بآيات من القران الكريم , ثم أعلنت مراسم إنزال علمي المملكة العربية السعودية والجمهورية الفرنسية إذاناً بانتهاء التمرين ,بعدها قدم اللواء الركن العمري الهدايا التذكارية للمشاركين.

وقال قائد منطقة الطائف في تصريح لوكالة الأنباء السعودية " اليوم تم الانتهاء من التمرين بين القوات البرية الملكية السعودية والقوات الفرنسية الذي استمر قرابة الأسبوعين، وحقق أهدافه بنجاح ، مثمنا حضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع وتفقده للوحدات المشاركة وكذلك حضور صاحب السمو الملكي اللواء الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز نائب قائد القوات البرية قائد وحدات المظليين والقوات الخاصة , مؤكدا أنه كان لمنطقة الطائف قيادة ومنسوبين شرف استضافة هذا التمرين.

وأضاف اللواء الركن العمري أن التمرين أقيم في منطقة ذات تضاريس صعبة ونأمل أن تستمر مثل هذه النوعية من التمارين شاكراً جميع المشاركين في التمرين من كلا الجانبين وكذلك الوحدات المساندة ومقدرا جهودهم وتفانيهم, متمنيا أن تعقد تمارين مستقبلية في منطقة الطائف بما يرفع كفاءة جنودنا.

من جانبه قدم المشرف على تمرين " الريك1"العميد الركن سلمان بن محسن الشهري في تصريح لـ واس شكره لسمو نائب وزير الدفاع لتشريفه فعاليات التمرين ,مؤكداً أن التمرين حقق نجاحاً ملحوظاً .

وقال "نحن الآن في مرحلة مراجعة ما بعد العمل "معبراً عن شكره لقيادة منطقة الطائف على استضافة فعاليات التمرين .

كما أكد الرائد كرستيان فدام من الجانب الفرنسي أن التمرين كان تجربة جيدة وأنهم مبهورين بأداء الجندي السعودي في الجبال ,متطلعاً أن يكون التمرين القادم في جبال الألب الفرنسية ليكون إضافة جيدة لتجارب الجانبين .