تصدرت نجمة البوب ??الأميركية مايلي سايروس، عمليات البحث في "ياهو" العام الحالي. وأعلن محرك البحث على الإنترنت أول من أمس، إن سايروس "21 عاما" اجتذبت معظم عمليات البحث على "ياهو" هذا العام، لتتجاوز نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان التي تصدرت القائمة العام الماضي.

وحظيت سايروس باهتمام كبير في 2013، إذ تصدرت عناوين الصحف بعد انفصالها عن خطيبها الممثل ليام هيمسورث، ورقصها على خشبة المسرح في حفل توزيع جوائز "إم تي في" الموسيقية في أغسطس، كما أنها أصدرت ألبومها الجديد "بانجرز" في أكتوبر.

واجتذبت محاكمة جودي أرياس التي أدينت في مايو بقتل صديقها ترافيس ألكسندر "33 عاما" في منزله بمنطقة فينيكس اهتمام الجمهور بشهادتها الغريبة، لتصبح القصة الخبرية الأكثر بحثا على محرك البحث.

واحتل قانون الرعاية الصحية الأميركي المعروف باسم "أوباما كير" المرتبة الثانية بعد محاكمة كثاني الأخبار الأكثر بحثا على "ياهو" ، في حين جاء تفجير ماراثون بوسطن في أبريل في المركز الثالث.

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما الشخصية السياسية الأكثر بحثا على المحرك، ليتفوق على رئيس جنوب أفريقيا الأسبق نلسون مانديلا الذي جاء في المركز الثاني، بينما حلت حاكمة آلاسكا السابقة، والمرشحة الجمهورية السابقة لمنصب نائبة الرئيس الأميركي سارة بيلن في المركز الثالث.