يفتتح اليوم مؤتمر دبي الرياضي الدولي الثامن بمشاركة نخبة من الشخصيات ومدربي ولاعبي كرة القدم في العالم تحت شعار "كرة القدم والتمكين للمستقبل".

يتقدم المشاركين في المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين، نجم ريال مدريد الإسباني البرتغالي كريستيانو رونالدو ونجم بايرن ميونيخ الألماني الفرنسي فرانك ريبيري أفضل لاعب في أوروبا عام 2013، واللذين يتنافسان مع الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة على الفوز بجائزة الكرة الذهبية في الحفل الذي ينظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بزيوريخ في 13 يناير المقبل.

كما تضم قائمة المشاركين من اللاعبين قائد برشلونة تشافي هرنانديز ولاعب ليفربول الإنجليزي السابق إيان راش، ويشارك ثلاثة من نخبة المدربين في العالم وهم مدرب بايرن ميونيخ بطل ألمانيا جوسيب جوارديولا، ومدرب منتخب روسيا فابيو كابيلو، ومواطنه أنطوني كونتي مدرب يوفنتوس.

ويفتتح كريستيانو رونالدو المؤتمر اليوم ويتحدث عن "تطوير مسيرة اللاعب لبلوغ القمة"، على أن يدير الجلسة الحكم الدولي الإيطالي السابق بيارلويجي كولينا الذي يشغل حاليا مسؤولية تطوير الحكام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا".

وستكون مشاركة رونالدو في مؤتمر دبي الدولي الثانية له بعد الأولى عام 2011 عندما تحدث في جلسة جمعته آنذاك مع النجم الإيطالي أليساندرو دل بييرو، حيث قدم نبذة عن مسيرته كطفل موهوب تحول اليوم إلى أحد أفضل لاعبي العالم.

ويتحدث في نهاية اليوم الأول المدربون الثلاثة، جوارديولا وكابيلو وكونتي، الذين يعتبرون ضمن الأفضل في العالم في جلسة بعنوان "الطريق لتحقيق البطولات".

وستكون جلسات اليوم الثاني حافلة يتحدث فيها إيان راش عن "مجالات الاستثمار والتطوير في كرة القدم العالمية"، أما ريبيري وتشافي هرنانديز فيتحدثان في جلسة بعنوان "المهارات القيادية للفوز بالبطولات". وانطلق مؤتمر دبي الرياضي الدولي عام 2006، وحمل على مدار نسخاته السبع السابقة، عناوين عدة ناقشت شؤون التسويق والاحتراف وتجاربه وقيمه.