فيما انتقد أهالي محافظة خباش تجاهل مديرية المياه لهم، وبدء ضخ مياه الربع الخالي لأحياء وسط نجران، رغم أنهم النقطة الأولى التي يمر عليها المشروع، وعدهم مدير عام المياه بنجران المهندس محمد آل دويس بأن يشربوا ماء الربع الخالي عذبا بعد عام تقريبا من الآن.

وأوضح آل دويس لـ"الوطن" أمس أن هناك مشروعا لتنفيذ محطة كاملة بتكلفة تتجاوز 13 مليون ريال مدته سنتان باقي له سنة، وهو عبارة عن ربط بين خط المشروع في النقيحاء وخباش، كما يشمل المشروع إنشاء محطة ضخ واستكمال المحطة السابقة المصغرة.

وكان عدد من الأهالي قد أبدوا استياءهم من وعود إدارة المياه في وقت سابق بضخ المياه لمنازل أحياء شرق نجران في المرحلة الأولى من المشروع. وقال المواطن هادي محمد آل كليب: لم يحظ أهالي المحافظة إلا بأنابيب تحت الأرض أنشئت قبل أكثر من 5 سنوات، فيما أضاف المواطن محمد صالح آل مطارد أنه لم يتم توصيل مياه الربع الخالي للمحافظة، رغم أن المشروع يمر بالمحافظة، ولم يتم إنشاء أشياب على الأقل لسقيا أهالي المحافظة.

بدوره، بين المواطن جعمل علي آل كليب أن الأهالي تقدموا بمطالب بإيصال المياه للمحافظة مرارا وتكراراً، إلا أن مديرية المياه لم تستجب لتلك المطالب، في الوقت الذي يصرح فيه مدير المياه سابقا أن محافظة خباش استفادت من مشروع مياه الربع الخالي.