قال مدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي كريس سمولينج إنه يجب على فريقه الفوز في المباريات المتبقية له في الدوري الإنجليزي والبالغ عددها 14 مباراة ليبقي على آماله في التأهل لدوري أبطال أوروبا.

ولا يزال حامل اللقب يحتل المركز السابع بعد هزيمته 2-1 أمام ستوك سيتي السبت، حيث يبتعد بفارق 7 نقاط عن ليفربول صاحب المركز الرابع، وهو آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

وهذه أول خسارة للفريق أمام ستوك سيتي منذ عام 1984 وهي الثامنة ليونايتد هذا الموسم وجاءت على الرغم من بدء الفريق للمباراة في وجود روبن فان بيرسي وواين روني وخوان ماتا معا لأول مرة.

وكانت آخر مرة يغيب فيها يونايتد عن دوري أبطال أوروبا قبل 19 عاما.

وقال سمولينج لموقع النادي على الإنترنت أمس "كل نقطة نفقدها تصعب الأمور علينا."

وأضاف "ستهدر الفرق الأخرى نقاطا أيضا، إلا أننا بحاجة لإيقاف نزيف النقاط لدينا. نحتاج لممارسة الضغط على بقية الفرق."

وتابع "سنلاقي فولهام ثم آرسنال لذا فإننا سنواجه بعض الأسماء الكبيرة، سنعود للعب في أولد ترافورد الأسبوع المقبل ويحدونا الأمل أن تقف الجماهير خلفنا وهذا سيقودنا لمباراة آرسنال."

ورغم أن انضمام ماتا من تشيلسي واستعادة روني وفان بيرسي لعافيتهما عقب الإصابة قد رفع من الروح المعنوية في أولد ترافورد إلا أن يونايتد ما زال يعاني من مشاكل بسبب الإصابات؛ إذ لا يزال

ريو فرديناند وناني ضمن قائمة المبتعدين.

كما فقد يونايتد جهود فيل جونز وجوني إيفانز خلال مباراة ستوك بعد أن عانى الأول من ارتجاج في المخ والثاني من إصابة في ربلة الساق.