يبحث ريال مدريد عن فوز نادر في ألمانيا عندما يحل ضيفا على شالكة اليوم في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا.

وخاض الفريق الملكي 24 مباراة على الأراضي الألمانية ولم يفز سوى مرة واحدة في حين خسر 17 مرة آخرها أمام بوروسيا دورتموند 1/4 في ذهاب نصف النهائي الموسم الماضي.

في المقابل، لا يعتبر سجل شالكة جيدا ضد الفرق الأسبانية في المسابقة القارية حيث لم يفز سوى 5 مرات في آخر 11 مواجهة ضد الفرق الأسبانية ومني بأربع هزائم.

ويعود إلى صفوف ريال هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي غاب عن 3 مباريات في الدوري لوقفه إثر طرده في إحدى المباريات، في حين يحوم الشك حول الظهيرين البرازيلي مارسيلو والبرتغالي فابيو كونتراو، وبالتالي قد يحل بدلا منهما الفارو أربيلوا.

ومن المتوقع أن يعود أيضا إلى صفوف الفريق صانع الألعاب الكرواتي لوكا مودريتش وقلب الدفاع سيرخيو راموس بعد إراحتهما في نهاية الأسبوع محليا.

ولم يخسر ريال مدريد في مبارياته الـ26 الأخيرة في مختلف المسابقات ويعود آخر سقوط له إلى أكتوبر الماضي.

جلطة سراي × تشلسي..

يواجه تشلسي الإنجليزي نظيره جلطة سراي التركي الذي يقوده المخضرم العاجي ديدييه دروجبا على ملعب تورك تيليكوم أرينا في مدينة أسطنبول الذي يتسع لـ52 ألف متفرج.

ويحقق تشلسي نتائج جيدة في الدوري المحلي في الآونة الأخيرة حيث لم يخسر في مبارياته الـ12 الأخير ويتصدر الترتيب العام متقدما بفارق نقطة واحدة عن جاره أرسنال.

بدوره، اعترف مدرب جلطة سراي الإيطالي روبرتو مانشيني بأن فريقه يحتاج إلى تخطي الذات إذا ما أراد تحقيق المفاجأة مذكرا بسقوط فريقه المدوي أمام ريال مدريد في دور المجموعات 1/6 (كان الفريق بإشراف فاتح تيريم حينها).

يذكر أن تشلسي لا يستطيع الاعتماد على لاعبين 2 انضما إليه في فترة الانتقالات الشتوية وهما الصربي نيمانيا ماتيتش من بنفيكا والمصري محمد صلاح من بال السويسري بعد أن لعبا لفريقهما السابقين في هذه المسابقة في دور المجموعات.