يسعى الاتحاد والهلال إلى بدء مشوارهما في دوري أبطال آسيا 2014 بنجاح، حينما يحل الأول ضيفا على تركتور تبريز الإيراني اليوم في إيران، ويستضيف الثاني الأهلي الإماراتي في الرياض، ضمن منافسات الجولة الأولى لدوري المجموعات.


تركتور تبريز × الاتحاد

يحل الاتحاد ضيفا على تركتور تبريز في المجموعة الثالثة التي تضم أيضا العين الإماراتي ولخويا القطري، ويبحث العميد عن تسجيل انتصار يؤكد به تفوقه الآسيوي، وتعامله الجيد مع البطولة القارية التي غاب عنها الموسم الماضي ويعود لها مجددا.

ويتفوق الاتحاد في خبرته على مضيفه الإيراني، وهو يعتمد على تكثيف منطقة الوسط، والهجوم عبر الأطراف مع إغلاق مناطقه الخلفية التي تعاني من عدم تركيز وأخطاء فردية وجماعية أثرت على الفريق محليا.

ولن يختلف تبريز عن بقية الفرق الإيرانية من حيث بطء الأداء والاعتماد على البنية الجسمانية، ويتوجب على الاتحاد الاعتماد على سرعة لاعبيه واستغلال المساحات التي يخلفها تقدم لاعبي تبريز.


الهلال × الأهلي

على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، يستقبل الهلال نظيره الأهلي الإماراتي في قمة خليجية مبكرة، ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم إلى جوارهما السد القطري وسباهان أصفهان الإيراني، وهي تعد مجموعة قوية وصعبة.

ويخوض الهلال اللقاء منتشيا بفوزه الأخير على متصدر دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، منافسه التقليدي النصر، ويأمل في استثمار ذلك بتقديم مباراة جميلة وتحقيق انتصار يمنحه البداية الجيدة.

في المقابل يدخل الأهلي الإماراتي اللقاء وهو متصدر الدوري الإماراتي، ويريد استمرار انتصاراته التي حققها محليا، وتجاوز منافس قوي وصعب.

ويركز مدرب الهلال، الوطني سامي الجابر على الغزو عبر الأطراف، ومساندة لاعبي الوسط للهجوم الذي قدم نفسه بشكل جيد أمام النصر عندما عاد للعب بمهاجمين صريحين.

وفي الجهة الأخرى يعتمد مدرب الأهلي الإماراتي، الروماني كوزمين على إغلاق مناطقه الدفاعية بمحورين ثابتين، وتنويع اللعب عبر الأطراف والعمق.

ويعاني الهلال من خلل في متوسطي الدفاع، ومن تقدم ظهيري الجنب ما قد يجعل كوزمين يركز على الكرات الطولية في المناطق الخالية.


مباراتان أخريان

وفي المجموعة الثالثة يلتقي على ملعب طحنون بن محمد باللقطارة العين الإماراتي ولخويا القطري، وفي المجموعة الرابعة يتواجه على ملعب جاسم بن حمد، السد القطري وسباهان أصفهان الإيراني.