يواجه المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الفريق الأول بنادي النهضة، مساء اليوم في لقاء ودي على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، وذلك في إطار إعداده لمواجهة المنتخب الإندونيسي في الدمام يوم الأربعاء المُقبل ضمن تصفيات كأس آسيا بأستراليا 2015.

وكان المنتخب السعودي قد واصل تدريباته مساء أمس على إستاد مدينة الأمير سعود بن جلوي بالخبر تحت إشراف المدرب الإسباني لوبيز كارو، بحضور جميع اللاعبين، وسط روح عالية.

وشهدت التدريبات إصابة اللاعب سالم الدوسري وخروجه منها، في حين أكد الجهاز الإداري أن اللاعب يعاني من الإرهاق فقط، ولن يؤثر على استمراره مع المنتخب.

بدوره، ركز المدرب الإسباني لوبيز خلال مران أمس على التسديد من خارج الـ18، ومن ثم قسم اللاعبين إلى مجموعتين، الأساسيين والرديف، لإجراء مناورة، عمد فيها لتوجيه اللاعبين على الاختراق من العمق.

من جانبه، ‏قال مدير المنتخب زكي الصالح، إنه لا توجد أي إصابات في المعسكر الإعدادي لمواجهة المنتخب الإندونيسي، مؤكداً أن الجاهزية التامة لأغلب اللاعبين ستسهل مهمة مدرب المنتخب، الإسباني لوبيز كارو كونهم للتو عائدين من مشاركات مع أنديتهم في الدوري السعودي ودوري أبطال آسيا. وشدد الصالح على أنهم لن يتهاونوا أمام نظيرهم الإندونيسي، لافتاً إلى أنه تم إيصاله لأذهان اللاعبين والتنبيه على احترام الخصم مهما كانت الظروف قبل المباراة، مشيراً الى أن المرحلة الحالية ليست حرجة. ورأى أن الغيابات الكبيرة التي تشهدها تشكيلة المنتخب لن تؤثر بشكل كبير، باعتباره قد تأهل بشكل رسمي إلى النهائيات، مما يجعل الوضع مطمئنا بشكل عام.

من جهته، وصف المهاجم ناصر الشمراني، الجماهير في المنطقة الشرقية بـ"الشقردية"، مؤكداً بأنه تعود منهم على الحضور بشكل مميز في جميع المواجهات السابقة، وقال الشمراني: "سوف نسعى كفريق متكامل على العمل بكل قوة للحصول على النقاط الثلاث وتأكيد الصدارة بدون أي خسارة، وهذا الأمر يتطلب منا كلاعبين التركيز العالي أثناء التدريبات والمباراة، حيث إنها تهمنا بشكل أكبر لزيادة حضورنا في التصنيف الآسيوي والدولي". في المقابل، شدد المدافع عمر هوساوي، على أن المباراة مهمة وليست سهلة كما يتصور البعض، نظير السعي لحصد النقاط الثلاث لتعزيز مكانة الأخضر السعودي ما بين تصنيف منتخبات آسيا، مبيناً أن المدرب يقوم بعمل تكتيك معين لهذه المباراة، يسعى اللاعبون لتطبيقه بالشكل المثالي لتحقيق الفوز على المنتخب الإندونيسي.

ووجه هوساوي رسالة إلى الجماهير بالمنطقة الشرقية قال فيها: "لا تحتاجون إلى دعوة، ونعرف مواقفكم الوفية مع المنتخب في مختلف الأزمات، ووجودكم يدفعنا إلى تقديم أفضل المستويات لرفعة اسم الوطن".