أفسد تشلسي المباراة الألف للفرنسي آرسين فينجر مدرب أرسنال وألحق به خسارة مذلة 6-صفر اليوم السبت في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، والتي شهدت طرد الحكم للاعب من أرسنال عن طريق الخطأ وافتتاح المصري محمد صلاح رصيده التهديفي مع الفريق الازرق.

وابتعد تشلسي بفارق7 نقاط عن اقرب مطارديه، فيما عجز ضيفه أرسنال الثالث عن تقليص الفارق إلى نقطة مع جاره اللندني علما بأنه لعب مباراة أقل.

وجاءت النتيجة بمثابة صفعة من مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو لغريمه فينجر الذي يبحث عن لقب ضائع منذ 2005. كما أن أرسنال تابع سقوطه بنتائج ساحقة أمام الأندية الكبرى، فبعد خسارته أمام مانشستر سيتي 6-3 وليفربول 5-1، سقط بنصف دزينة أمام تشلسي وهي النتيجة الأعرض في لقاءات الفريقين.

أغرب لقطات المباراة وربما الموسم كانت عندما سدد البلجيكي ادين هازار كرة صدها أليكس اوكسلايد تشامبرلاين بيده محاولا إبعادها عن خط المرمى، لكن الحكم اندري مارينر طرد كيران غيبس بدلا منه (16) ليكمل أرسنال المباراة بعشرة لاعبين وتهتز شباكه مرة ثالثة بركلة جزاء ترجمها هازار بنفسه مسجلا هدفه الرابع عشر (17).

وقتل تشلسي المباراة قبل نهاية الشوط الأول بعد تمريرة على الممر من شورلي إلى توريس فعكسها الأخير إلى البرازيلي أوسكار المتربص أمام المرمى فسحقها في سقف المرمى مسجلا الهدف الرابع لفريقه (42).

ولم يتغير أي شيء بعد الاستراحة، فعمق تشلسي النتيجة الدقيقة (66)، وبعد دخوله بدلا من أوسكار (67)، احتاج المصري محمد صلاح القادم في فترة الانتقالات الشتوية من بال السويسري، إلى 4 دقاق ليسجل أول اهدافه في الدوري بعد تمريرة في العمق من ماتيتش، فهيأها لنفسه وهو منفرد وسدد بارتياح أرضية هدفا سادسا لتشلسي (71).