يجمع كلاسيكو الطائرة السعودية اليوم بين الهلال وبطل الخليج الأهلي في مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة على صالة الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالرياض عصرا. ويدخل الهلال متصدرا بـ26 نقطة من 10 مباريات خسر واحدة منها، فيما يحتل الأهلي المركز الثالث بـ21 نقطة من 7 مباريات. ويتوقع أن يلعب للهلال أحمد البخيت وياسر المكاوني وموفق المطيري ونواف البخيت وفهد مسعود وإبراهيم الحربي والمصري صلاح فتحي في حال الموافقة على تسجيله، ويلعب للأهلي إسماعيل خبيري وعلي الوادعي وسعد الغزواني والكوبي أوسميل وأيمن الغامدي وماجد الجهني وعمر النجراني وإبراهيم مجرشي.

وينتظر أن تشهد المباراة التي يقودها الحكم الدولي خالد الزغيبي إثارة وندية وحضور جماهيري كبير لما يملكه الفريقان من عناصر تتميز بإمكانات فنية عالية وخبرة.

وشدد لاعب الهلال ياسر المكاوني على صعوبة المباراة وقال "المواجهة ستحدد بشكل كبير موقف الفريق في المنافسة خاصة بعد خسارتنا الأخيرة من الاتحاد ونحن ندرك قوة وصعوبة المباراة كونها أمام بطل الخليج، والأهلي فريق جاهز فنيا ومعنويا، ويمتلك عناصر ممتازة، لكننا سنبذل كل جهدنا لتحقيق الفوز حتى نبقى في دائرة المنافسة، وكلي ثقة في زملائي اللاعبين الذين يدركون أهمية اللقاء، وإذا أردنا الخروج بنتيجة إيجابية فعلينا أن ندخل المباراة وتفكيرنا في الفوز فقط".

من جانبه، أكد لاعب الأهلي ماجد الجهني أن فريقه جاهز فنيا ومعنويا لمواجهة الهلال الذي يعد أحد أقوى الفرق بما يملك من عناصر خبرة في اللعبة.

وقال "مباراة اليوم مهمة جدا في تحديد مسار الدوري، فالفوز مطلب للفريقين، ونحن ندرك أهمية النقاط الثلاث التي نسعى للحصول عليها للمنافسة بقوة على الصدارة، خاصة وأن فريقنا لم يتعرض لأي خسارة حتى الآن، ويقدم مستويات مميزة، لا سيما أنه حقق بطولة الخليج بجدارة، وهذه البطولة ستكون لنا حافزا لمواصلة الانتصارات".

من جهته، أوضح المدرب الوطني تركي مدخلي أن المواجهة ستكون صعبة وقوية على الفريقين، خاصة على الهلال الذي يخوض المباراة وهو يعاني من مشاكل عدة، تتمثل في إصابة محترفه البرازيلي ليناردو وغياب المعد المخضرم خليل حجي للإصابة، وقد يتأثر معنويا بهزيمته الأخيرة أمام الاتحاد، ولكن في نفس الوقت ستشكل مشاركة المحترف البديل المصري صلاح فتحي في مباراة اليوم في حال الموافقة على تسجيله، إضافة وقوة في ظل وجود الثنائي أحمد البخيت ونواف البخيت.

وأضاف "الأهلي يعيش نشوة الانتصارات بعد حصوله على لقب بطولة الأندية الخليجية وهو أكثر انسجاما من خلال تكامل خطوطه في جميع المراكز ويملك مدربه التونسي رشاد عددا من الحلول، ويتميز محترفه الكوبي أوسميل ولاعبوه مجرشي والجهني وخيبري في الضربات الساحقة والإرسالات القوية، وهذه العوامل قد تكفل تفوقه، غير أن الفريق سيواجه مشكلة في الإعداد بسبب غياب حسين المعيدي للإصابة".