يبحث ريال مدريد الإسباني عن الثأر من بوروسيا دورتموند الألماني الذي أقصاه في نصف نهائي الموسم الماضي، فيما يصطدم تشيلسي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي في مواجهتين ناريتين في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا المقررة اليوم.

ريال مدريد × دورتموند

يتابع ريال مدريد حملة البحث عن لقبه العاشر (رقم قياسي) أمام بوروسيا دورتموند وصيف النسخة الأخيرة، ويعتمد ريال بشكل كبير على هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

والتقى الفريقان في نصف نهائي الموسم الماضي، فحقق دورتموند فوزا رباعيا خارقا على أرضه، وقعه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، قبل أن يرد ريال بخجل إيابا بهدفي الفرنسي كريم بنزيمة وسيرخيو راموس، بعد أن فاز دورتموند (2/ 1) في دور المجموعات وتعادلا (2/2) في مدريد إيابا. ويمر ريال في فترة انعدام وزن في الدوري المحلي، إذ فقد الصدارة بعد خسارتين متتاليتين أمام غريمه برشلونة (3/ 4) ومضيفه إشبيلية (2/1). في المقابل، يعاني المدرب يورجن كلوب من اختيار تشكيلته في ظل الإصابات المتلاحقة في ظل غياب المدافع الصربي نيفين سوبوتيتش، ومارسيل شملتسر، والبولندي ياكوب بلاتسيكوفسكي، وإيلكاي غوندوغان وسفن بندر.


سان جيرمان × تشيلسي

ويشهد ملعب "بارك دي برانس" معركة طاحنة بين تشيلسي ومضيفه باريس سان جيرمان، وهذه المرة الثانية على التوالي يخوض فيها الفريق الباريسي ربع النهائي، فيما يبحث تشيلسي بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو عن لقبه الثاني بعد 2012. والتقى الفريقان في الدور الأول لموسم 2005 ففاز تشيلسي خارج ملعبه بثلاثية نظيفة وتعادلا إيابا من دون أهداف في لندن.

وهذه المرة الثانية على التوالي يخوض فيها الفريق الباريسي ربع النهائي، فيما يبحث تشيلسي بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو عن لقبه الثاني بعد 2012، وتقام مباراتا الإياب في 8 أبريل الحالي.