احتفظ المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، للشهر الثالث على التوالي، بتصنيفه العالمي، وبتواجده في قائمتي أفضل 10 منتخبات على الصعيد القاري والعربي.

ولم يشهد التصنيف الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " أمس عبر موقعه الرسمي وهو تصنيف شهر أبريل أي عمليات تغييرات لافتة، كون أن الشهر لم يشهد أي مباريات رسمية.

وظهر الأخضر في المرتبة الـ 75 عالميا برصيد 445 نقطة، وبقي في المرتبة الثامنة آسيويا رغم تراجع الإمارات " 67 عالميا " والسابعة قاريا 6 مراكز دفعة واحدة، فيما حافظت إيران على الصدارة " 37 "، وتبعتها اليابان " 47 " في المركز الثاني، ثم أوزبكستان " 53 " وكوريا الجنوبية " 56 " وأستراليا " 59 " والأردن " 64 "، والإمارات " 67 ". فيما جاءت عمان " 81 " وقطر " 95 " في المركزين التاسع والعاشر قاريا.

وعلى الصعيد العربي، تراجع الأخضر مركزا واحدا ليظهر في المرتبة السابعة، وهي القائمة التي شهدت صدارة مصر "24" عالميا، بينما تراجعت الجزائر "25 " عالميا" للمركز الثاني.

وجاءت تونس في المركز الثالث عربيا " 49 "، قبل ليبيا " 62 "، والأردن " 64 "، والإمارات " 67 "، ثم السعودية سابعا " 75 "، قبل المغرب " 76 "، وعمان " 81 "، وقطر " 95 " التي احتلت المراكز من الثامن حتى العاشر على الترتيب.

أما على الصعيد العالمي، ظلت الصدارة في قبضة إسبانيا، وتقدمت البرتغال للمركز الثالث بعد ألمانيا، فيما كانت المراكز من الرابع وحتى السابع من نصيب منتخبات كولومبيا وأوروجواي والأرجنتين والبرازيل على التوالي، وعادت اليونان لقائمة العشرة الأوائل على حساب بلجيكا التي تراجعت للمرتبة الـ 12 عالميا.