يتطلع الهلال إلى خطف بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، حينما يستضيف سباهان الإيراني اليوم في الجولة الأخيرة لدور المجموعات للمجموعة الرابعة، ولا بديل أمامه إلا تسجيل انتصار ثان ينقله إلى دور الـ16.

كما يطمح الاتحاد إلى مواصلة عروضه القوية في البطولة القارية، وخطف صدارة المجموعة الثالثة بعد أن ضمن تأهله للدور المقبل، عندما يحل ضيفا على العين الإماراتي.


الهلال × سباهان

يحتض إستاد الملك فهد الدولي في الرياض مواجهة مهمة تجمع الهلال وسباهان، وتحدد نتيجتها أحد المتأهلين عن المجموعة إلى دور الـ16.

ويحتل الهلال المركز الثالث بـ6 نقاط، وهو يطمح إلى تحقيق انتصار ثان يعبر به إلى الدور المقبل، ويخرج بشيء يرضي جماهيره الغاضبة لخروجه من المنافسات المحلية خالي الوفاض.

في المقابل، يتربع سباهان على الصدارة بـ7 نقاط، وهو يسعى للاستفادة من إحدى فرصتي الفوز أو التعادل لبلوغ ثمن النهائي.

ويركز مدرب الهلال، الوطني سامي الجابر على الأطراف وتنويع الهجوم ما بين العمق وطرفي الجنب، مع مساندة قوية من قبل لاعبي الوسط للمهاجمين، وسرعة التحول من الحالة الدفاعية للهجومية بأقل تمريرات، وسيستعيد خدمات الثنائي ياسر القحطاني وناصر الشمراني، اللذين تشكل عودتهما دعامة قوية للهجوم الهلالي وللفريق عامة.

بدوره، يعتمد سباهان على الكرات الطولية ومحاولة سحب الخصم لمناطقه، والاستفادة من المساحات الخالية في دفاعات المنافس، مما يوجب على الهلال إغلاق المساحات وعدم الاندفاع.

وظهر الهلال متماسكا في اللقاء الماضي، خصوصا في الدفاع بعودة الكوري كواك، وتألق السديري في المرمى، ولا بد من الاستمرار في ذلك النجاح، وعدم العودة للأخطاء الدفاعية التي عاناها الفريق سابقا، مما جعل الوصول إلى مرماه سهلا، وتحديدا في منطقة العمق.

ويتوجب على الجابر اللعب بمحورين ثابتين كما فعل في اللقاء الماضي، وعدم فتح اللعب.

في المقابل يعاني الفريق الإيراني بطء التحضير، وهو ما يمكن للهلاليين استثماره بالسرعة والضغط على حامل الكرة.

وضمن المجموعة ذاتها يلتقي على إستاد جاسم بن حمد بالدوحة السد القطري الرابع (5 نقاط) والأهلي الإماراتي الثاني (7 نقاط).



العين × الاتحاد

وفي المجموعة الثالثة، يلتقي على إستاد هزاع بن زايد بالقطارة، في قمة خليجية ممتعة لحسم صدارة المجموعة العين والاتحاد اللذين تأهلا للدور المقبل.

ولم يجد الفريقان صعوبة في بلوغ دور الـ16، وأنهيا المهمة في الجولة السابقة، بتغلب الأول على لخويا القطري 5/صفر، وتفوق الثاني على تركتور الإيراني 2/ صفر، حيث يتصدر العين بـ10 نقاط، فيما يحل الاتحاد ثانيا بـ9 نقاط.

ويعتمد مدرب الاتحاد، الوطني خالد القروني على تكثيف منطقة الوسط، والهجوم عبر الأطراف، واستعادة الكرة كلما فقدها الفريق بالضغط على حاملها من منتصف الملعب، وعدم منحه حرية التمرير، مع إغلاق مناطقه الخلفية، وإغلاق مناطق العمق باللعب بمحورين ثابتين.

فيما يركز مدرب العين، الكرواتي زلاتكو على الأطراف وتنويع اللعب، وجماعية الأداء.

وضمن المجموعة أيضا يتواجه تركتور الثالث (5 نقاط) ولخويا الرابع (4 نقاط).