تتجه أنظار عشاق المستديرة اليوم إلى ملعب "سانتياجو برنابيو" في مدريد حيث يستقبل ريال مدريد نظيره بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتواجه الفريقان آخر مرة في نصف نهائي 2012، ففاز بايرن ذهابا 2/1 ورد عليه ريال بالنتيجة عينها إيابا، لكنه خسر بركلات الترجيح 3/1، ليتأهل بايرن ويتذوق مرارة ركلات الترجيح أمام تشلسي الإنجليزي.

أما بايرن، حامل اللقب فيأمل أن يصبح أول فريق يحافظ على لقبه في النسخة الحديثة من المسابقة الأولى أي ابتداء من عام 1993 عندما تحول اسمها إلى دوري أبطال أوروبا.

ويخوض بايرن نصف النهائي بعد تخطيه مانشستر يونايتد الإنجليزي في ربع النهائي.

والتقى بايرن ميونيخ مع ريال مدريد 20 مرة أوروبيا كلها في المسابقة الأولى (ففاز 11 وتعادل مرتين وخسر 7)، بينها 5 مواجهات في نصف النهائي، حيث تفوق بايرن في 1976 و1987 و2001 و2012 فيما خرج مدريد فائزا مرة يتيمة في 2000.

وعرف معسكر ريال ارتياحا كبيرا، بعد معاودة رونالدو تمارينه بشكل طبيعي الاثنين، ما يرجح مشاركته في المباراة.

وغاب رونالدو منذ أوائل الشهر الحالي لإصابة في ركبته اليمنى ثم في فخذه الأيسر، ما حرمه من المشاركة مع فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في نهائي كأس إسبانيا التي توج بها ريال على حساب غريمه برشلونة (2/1)، إضافة إلى مبارياته مع بوروسيا دورتموند الألماني (صفر/2 في إياب المسابقة القارية).

من جهة أخرى، غاب عن تمارين الاثنين الويلزي جاريث بايل، بسبب إصابته بالزكام، لكن يتوقع مشاركته إلى جانب الفرنسي كريم بنزيمة ورونالدو.

وضمن الترسانة الهجومية لفريق العاصمة، يبرز الأرجنتيني انخل دي ماريا، إلى جانب لاعبي الوسط الكرواتي لوكا مودريتش وتشابي ألونسو.

في الطرف المقابل، ستكون المباراة مناسبة لمدرب بايرن، الإسباني جوارديولا لمواجهة ريال مدريد مجددا بعد الصراعات اللافتة أيام توليه الإشراف على برشلونة وقيادته إلى 14 لقبا في 4 سنوات.

ويعتمد بايرن على الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي أريين روبن لاعب ريال السابق وتوني كروس وتوماس مولر وغيرهم من النجوم الكبار.

ويعود إلى تشكيلة الفريق البافاري حارسه الدولي مانويل نوير والظهير النمسوي دافيد الابا الغائبين عن المباراة الأخيرة بسبب المرض.