تبدأ ثلاثة فرق سعودية ابتداء من يوم غد، مشوار دور الـ16 لدوري الأبطال الآسيوي، بعدما بدأت 4 منها مشوار البطولة، لكن الفتح توقف من دور المجموعات، فيما يكمل الشباب والاتحاد والهلال المشوار إلى جانب ناديين إماراتيين وناد واحد لكل من إيران وأوزبكستان، ضمن مجموعات غرب آسيا.

وتصدر الشباب مجموعته الأولى بـ15 نقطة بعدما فاز في 5 مباريات وخسر واحدة، كأفضل رصيد بين الأندية السعودية المتأهلة وكذلك الآسيوية، ورافقه إلى الدور الثاني الجزيرة الإماراتي "الثاني" بـ10 نقاط، فيما احتل الاتحاد المركز الثاني في مجموعته الثالثة بـ10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل واحد وخسارتين، خلف العين الإماراتي المتصدر بـ11 نقطة، وانتزع الهلال آخر بطاقة، متصدرا المجموعة الرابعة بـ9 نقاط من فوزين و3 تعادلات وخسارة، يليه السد القطري بـ8 نقاط، فيما ودع الفتح بنقطتين "تعادل في مباراتين وخسر 4" احتل بهما المركز الرابع والأخير في المجموعة الثانية التي تصدرها فولاذ الإيراني بـ14 نقطة وحل بونيودكور الأوزبكي ثانيا بـ8 نقاط.

في المقابل، تأهلت عن مجموعات الشرق 3 فرق كورية جنوبية ومثلها يابانية وفريق واحد لكل من أستراليا والصين.

ففي المجموعة الخامسة تأهل بوهانج الكوري الجنوبي بتصدره المجموعة بـ12 نقطة، ومعه سيروزو أوساكا الياباني بـ8 نقاط، فيما تصدر إف سي سيؤول الكوري الجنوبي المجموعة السادسة بـ11 نقطة ورافقه هيروشيما الياباني بـ9 نقاط.

وتأهل "حامل اللقب" جوانجزو الصيني متصدراً المجموعة السابعة بـ10 نقاط ورافقه جيونبك هوينداي الكوري الجنوبي بـ8 نقاط، وتأهل عن المجموعة الثامنة ويسترن سيدني الأسترالي بـ12 نقطة، ورافقه كاواساكي الياباني بنفس الرصيد النقطي لكنه تأخر بفارق الأهداف.

وتقام لقاءات الذهاب لدور الـ16 غدا وبعده، حيث تقام غدا 4 لقاءات، 3 منها تجمع فرقا من نفس البلد، إذ يلتقي الاتحاد والشباب السعوديان في مكة المكرمة، ويحل العين الإماراتي ضيفاً على مواطنه الجزيرة في أبوظبي، ويلتقي جيونبك هيونداي الكوري الجنوبي بمواطنه بوهانج ستيلز في سيؤول، وأخيراً يلتقي سير يزو أوساكا الياباني مع "حامل اللقب" جوانجزو الصيني في أوساكا اليابانية.

وتستكمل اللقاءات بعد غد، فيلتقي السد القطري مع فولاذ الإيراني في الدوحة، ويحل الهلال السعودي ضيفاً على بونيودكور الأوزبكي في طاشقند، كما يلتقي كاوساكي الياباني مع سيؤول الكوري الجنوبي في اليابان، وأخيراً يستضيف هيروشيما الياباني نظيره ويسترن سيدني الأسترالي في ملعب هيروشيما في اليابان.

وستقام لقاءات الإياب يومي الثلاثاء والأربعاء 13 و 14 مايو.