طالب مجلس الشورى خلال جلسته التي عقدها اليوم، هيئة الطيران المدني، بمتابعة وتفعيل التراخيص الجديدة التي أصدرتها لشركات الطيران، للبدء في تشغيل الرحلات الداخلية عبر المطارات الإقليمية والمحلية، والإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية لطرح مطارات جديدة أمام القطاع الخاص، ليتولى البناء والإدارة والتشغيل بهدف تطوير الخدمة وتلبية النمو المستقبلي في السفر الجوي.

وشدد المجلس على إلزام شركات الطيران العالمية بتوظيف السعوديين، في المطارات وفي مكاتبها الرئيسية والفرعية في المملكة، وتطبيق مفهوم الإدارة الشاملة في تشغيل المطارات، بحيث يكون العمل في المطار الواحد كوحدة مستقلة.

ووافق المجلس على ملاءمة دراسة مقترح مشروع نظام التسجيل الجنائي ورد الاعتبار، بحيث تقوم لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بدراسة مشروع النظام المقترح دراسة شاملة ومعمقة ومن ثم تعود بتقريرها إلى المجلس في جلسة قادمة لمناقشة المقترح واتخاذ القرار المناسب بشأنه.

من جهة أخرى وافق المجلس في مستهل الجلسة على مشروع اتفاقية بين السعودية وجمهورية بولندا للتعاون في مجال الدفاع، بعد أن ناقش تقرير لجنة الشؤون الأمنية الذي تلاه رئيس اللجنة الدكتور سعود السبيعي.