أوقفت اللجنة التأديبية السعودية لقضايا المنشطات، المشرف العام على كرة الطاولة بالنادي الأهلي أحمد شيبان عن المشاركة في المنافسات الرياضية داخليا وخارجيا لمدة 4 سنوات من 21 مايو الجاري استنادا للفقرة 8/2 والفقرة 2/3/10 من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة لانتهاكه أنظمة مكافحة المنشطات.

وأوضحت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات في بيان بثته أمس أن الانتهاك المسجل بحق شيبان هو إعطاء أو محاولة إعطاء عناصر أو طرق محظورة للاعبين داخل المنافسات، أو إعطاء أو محاولة إعطاء عناصر أو طرق محظورة للاعبين خارج المنافسات، والتي تعد ممنوعة في الفحص خارج المنافسات أو مساعدته أو تشجيعه أو إعانته أو تحريضه أو تستره بأي شكل آخر من أشكال التواطؤ يقع تحت مظلة انتهاك أنظمة مكافحة المنشطات أو محاولة انتهاكها وهو الانتهاك 8/2 من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة.

وأبانت أن القرار جاء بعد الاطلاع على تقرير مسؤول الرقابة على المنشطات خلال بطولة الأمير فيصل بن فهد للفردي والزوجي واستنادا للفقرة 1/4/7 "المراجعة الأولية" والفقرة 6/7 "جلسة الاستماع المؤقتة وعقوبة الإيقاف المؤقت" من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة، وبناء على جلسة استماع للإداري تم خلالها استعراض جميع المستندات الثبوتية. وأشارت اللجنة إلى أن قرارها قابل للاستئناف خلال 14 يوما من تاريخه.