بعد إصابة الفرنسي فرانك ريبيري، والكولومبي راداميل فالكاو والألماني ماركو رويس يتخوف عشاق منتخب تشيلي لكرة القدم من أن يصبح لاعب وسطهم أرتورو فيدال النجم التالي على لائحة الغائبين في مونديال البرازيل 2014.

ويحوم الشك حول مشاركة فيدال في مباراة تشيلي الأولى أمام أستراليا الجمعة المقبل في كويابا لإصابته بركبته اليمنى.

ولم يتدرب اختصاصي الركلات الثابتة أمس في بيلو هوريزونتي في مقر معسكر تدريب المنتخب الأميركي الجنوبي.

وعانى فيدال (27 عاما) من التهابات بركبته منذ خضوعه لجراحة في 7 مايو الماضي بسبب مشكلة في الغضروف.

وكانت عودته مفاجئة الأربعاء الماضي خلال فوز بلاده على أيرلندا الشمالية، فنزل 15 دقيقة في تشكيلة الأرجنتيني خورخي سامباولي، لكنه لم يتدرب بعدها مع زملائه.

وكشفت فحوصات أجريت له السبت الماضي أنه يعاني التهاب تحت رضفة ركبته اليمنى.

وتدرب نجم يوفنتوس الإيطالي بمفرده عبر هرولة خفيفة، فقام بالجري أمام الصحافيين في الدقائق الـ15 الأولى المفتوحة أمام الصحافيين قبل أن يركل الكرة فقط بقدمه اليسرى. تخوف عبر عنه الطبيب رامون كوجات الذي أجرى الجراحة للاعب الوسط في برشلونة، إذ كشف قبل أيام إلى صحيفة "كورييري ديلو سبورت" أنه لا يضمن تواجد فيدال في المونديال "فيدال يخاطر بكسر الغضروف مرة أخرى. يحتاج لشهر على الأقل كي يتعافى بالكامل".

وحقق فيدال بداية سريعة مع كولوكولو في الدوري المحلي فحجز بطاقة انتقاله إلى أوروبا بعمر الـ20 عندما اصطاده باير ليفركوزن الألماني في 200 مقابل 11 مليون دولار. أمضى 4 سنوات في البوندسليجا قبل انتقاله إلى "سيري أ" فحمل ألوان السيدة العجوز منذ 2011. شارك في أول مباراة بديلا للأسطورة اليساندرو دل بييرو في موسم 2011-2012.