امتدح مدرب الفريق الأول لكرة القدم في نادي الشباب، البرتغالي جوزيه مورايس تطور النادي من كل النواحي، منذ آخر مرة حضر فيها، كالملاعب المميزة والمنشآت الحديثة، والعيادة الطبية والمعسكرالداخلي، مبديا سعادته بالعودة مجددا للعمل في السعودية وتحديدا في ناديه.

وتطرق خلال مؤتمره الصحفي أمس لوسائل الإعلام عن الفترة التي قضاها مع المدرب العالمي مورينيو، وقال "مورينيو مدرب كبير له فضل كبير علي شخصيا، استطاع أن يحقق جل البطولات الكبيرة، والوصول لمستواه الفني يحتاج عملا مكثفا، وهو ما أسعى له و خلال فترة تدريب الشباب سأطبق ما استفدته خلال العمل مع مورينيو، وذلك لن يكون إلا بتكاتف الفريق كمجموعة واحدة، وهو ما لمسته من اللاعبين عند الاجتماع بهم".

وكشف مورايس عن برنامج المعسكر الخارجي، مبينا أنه من المقرر حتى الآن لعب 4 مباريات ودية جار التنسيق فيها مع بعض الأندية الهولندية خلال فترة المعسكر التي ستنطلق الثلاثاء المقبل، وتمتد حتى 24 من الشهر الهجري المقبل.

وبين المدرب الشبابي أنه تقدم بطلب مدربين وطنيين يعملان معه في مهمة مساعد مدرب ومدرب لياقة ليتكون الطاقم الفني من 6 أشخاص، مدير فني و(مساعدان للمدرب) ومسؤول خاص عن الإحصاء وقراءة المباريات، ومدربان للياقة، مشيرا إلى أنه سبق لمساعده الفني بريتو العمل مع المدرب جوزيه مورينيو في محطتين خلال قيادته لبورتو البرتغالي وتشيلسي الإنجليزي، ويعتبر من الكواردر الفنية الخبيرة والمميزة التي ستضيف للفريق الكثير من الناحية الفنية.

وأكد مورايس، أنه سيركز خلال خطته الجديدة على الاستفادة من النجوم الشابه التي يملكها الفريق الشبابي، ومزجها مع عناصر الخبرة المميزة، وسيعمل على الاستفادة منهم لتشكيل توليفة قادرة على العطاء خلال منافسات الموسم المختلفة والطويلة.

وعن الخيارات الأجنبية، أشار إلى أن الفريق أبرم صفقتين مميزتين مع البرازيلي روجيريو والمدافع الأردني طارق خطاب والخيار الأجنبي الأخير سيكون وفق ما يحتاجه الفريق، رافضا الإفصاح عن مركز اللاعب الأجنبي الجديد.